حقّق فينيكس صنز انتصاره الـ39 لكنه احتاج الى التمديد ليتخطى عقبة بورتلاند ترايل بلايزرز 109ــ102، فيما ألحق ديترويت بيستونز الهزيمة الـ15 على التوالي ببوسطن سلتيكس بالفوز عليه 109ــ102 ايضاً، ضمن منافسات الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وقاد لاعب الارتكاز اماري ستودماير وصانع الالعاب البرازيلي لياندرو باربوزا فينيكس الى الفوز، بتسجيل الاول 36 نقطة والثاني 25 نقطة، منها 23 في الشوط الثاني، ليعوّض الاخير غياب صانع الالعاب الكندي ستيف ناش بسبب اصابة في كتفه تعرّض لها خلال مباراة فريقه امام دنفر ناغتس. اما من جهة بورتلاند، فكان زاك راندولف الافضل برصيد 33 نقطة.
واستمرت المطاردة بين الطرفين ليكون التعادل سيّد الموقف 96ــ96 في نهاية المباراة. وسيطر فينيكس على الشوط الاضافي بفضل ستودماير الذي سجل 5 نقاط متتالية في بدايته ثم اضاف باربوزا سلتين من خارج القوس ليتفوّق فريقهما خلاله 13ــ6 حسماً للقاء 109ــ102.
وفاز ديترويت بيستونز على بوسطن سلتيكس لتتعقّد مهمة مدرب الأخير، دوك ريفرز، اذ يقبع فريقه في ذيل ترتيب المنطقة الشرقية، علماً بأنه ايضاً صاحب ثاني اسوأ سجل في الدوري بعد ممفيس غريزليس. وكان تشانسي بيلابس أفضل مسجّل للفائز برصيد 24 نقطة، اما من جهة بوسطن فكان ريان غوميز الافضل برصيد 19 نقطة.
ولم تكن حال ممفيس افضل من بوسطن، بخسارته امام ضيفه هيوستن روكتس 90ــ98. وكان ترايسي ماكغرايدي الذي سجل 33 نقطة الافضل في صفوف الفائز، فيما سجل الاسباني باو غاسول 30 نقطة لممفيس.
وفي مباراتين اخريين، فاز نيويورك نيكس على لوس انجلس كليبرز 102ــ90، وميلووكي باكس على اورلاندو ماجيك 116ــ111.
وهذا برنامج مباريات اليوم: اورلاندو ماجيك ــ تورونتو رابتورز، تشارلوت بوبكاتس ــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، سان انطونيو سبرز ــ واشنطن ويزاردز، نيوجرزي نتس ــ اتلانتا هوكس، لوس انجلس كليبرز ــ كليفلاند كافالييرز، سياتل سوبرسونيكس ــ انديانا بيسرز، ميامي هيت ــ بوسطن سلتيكس، غولدن ستايت ووريرز ــ مينيسوتا تمبروولفز، ممفيس غريزليس ــ دالاس مافريكس، نيو اورليانز هورنتس ــ دنفر ناغتس.
“صراحة” توماس تتسبب له بغرامة
فرض شيكاغو بولز غرامة مالية 10 آلاف دولار بحق لاعبه تايروس توماس بعد تصريح اكد فيه انه سيشارك في مسابقة “سلام دانك” التي تقام على هامش مباراة كل النجوم “اول ستارز” التقليدية في 18 الشهر الجاري من اجل المبلغ المالي الذي سيتقاضاه جراء ذلك لا اكثر. وكان توماس قد اجاب عن سؤال بشأن فرحته بالتوجه الى لاس فيغاس للمشاركة في هذا المهرجان التقليدي الذي يجمع بين افضل لاعبي المنطقتين الغربية والشرقية بالقول: “لست مغتبطاً لهذه المشاركة، سأذهب الى هناك لكي احصل على الشيك (16125 دولاراً) والعودة فقط”.
(أ ف ب)