البطولات الدولية في كرة المضرب
تأهلت الايطالية مارا سانتانجيلو، المصنفة ثالثة، للدور ربع النهائي من دورة باتايا التايلاندية الدولية لكرة المضرب، والبالغة قيمة جوائزها 131 الف يورو، بفوزها على الروسية آلّا كودريافتسيفا 6ــ2 و6ــ4 في الدور الثاني.
وستلتقي سانتانجيلو مع الهندية سانيا ميرزا، الخامسة، والتي فازت بصعوبة على التايلاندية تامارين تاناسوغارن 6ــ4 و2ــ6 و6ــ1.
وعانت الصينية شواي بينغ، الرابعة، لتتخطى عقبة الايطالية الاخرى رومينا اوبراندي 6ــ7 (7ــ5) و6ــ1 و6ــ3. وبلغت الدور عينه النمساوية سيبيل بامر بفوزها على الروسية اناستازيا روديونوفا 6ــ2 و7ــ5.
وفي دورة باريس الدولية، البالغة قيمة جوائزها 600 الف يورو، تأهلت الروسية انا تشاكفيتادزه، المصنفة الثامنة، للدور الثاني بتغلبها على مواطنتها اولغا بوتشكوفا 6ــ2 و6ــ0 خلال 52 دقيقة فقط. وستلتقي تشاكفيتادزه في دور الـ16 مع الاسبانية انابل مدينا غاريغوس التي تغلبت على الفرنسية سيفيرين بريموند 6ــ2 و7ــ5.

فوغتس مدرباً لنيجيريا

وقع الالماني بيرتي فوغتس عقداً ليصبح مدرباً لمنتخب نيجيريا لكرة القدم حتى ما بعد مونديال جنوب افريقيا عام 2010. وأشار فوغتس في مؤتمر صحافي الى أن مهمته قيادة المنتخب لنهائيات كأس الامم الافريقية ونهائيات مونديال 2010. وسيبقى المدافع الدولي السابق اوغوستين اغوافوين في منصب المدرب المساعد الذي يشغله منذ عام 2005، علماً بأن المنتخب النيجيري بقي بدون مدرب اجنبي منذ استقالة الهولندي جو بونفرير عام 2001.
وكان فوغتس قد اشرف على تدريب المنتخب الالماني من عام 1990 الى 1998 وقاده الى احراز كأس الامم الاوروبية عام 1996، ثم أشرف على تدريب المنتخب الكويتي فالمنتخب الاسكتلندي علماً بأنه حالياً يعمل مستشاراً لإذاعة المانية.

زولا ينوي التدريب في أوستراليا

أبدى الدولي الايطالي السابق جانفرانكو زولا اهتماماً حقيقياً بتسلم المهمات التدريبية لفريق سيدني الذي يعاني حالياً في الدوري الاسترالي. وذكرت صحيفة أوسترالية ان زولا أظهر اعجابه بالامكانات المتاحة في سيدني، اغنى الاندية على الاطلاق، وذلك خلال زيارته لاوستراليا في عطلة الاعياد الشهر الماضي. في المقابل يرى زولا أن انتقاله الى اوستراليا خطوة محببة له، ويعتقد أن بإمكانه قيادة الفريق الى الامام ويبقى على النادي الاوسترالي القيام بالخطوة الاولى في هذا الاتجاه. ولعب زولا 35 مباراة مع المنتخب الايطالي، وعرف شهرة واسعة بعد تألقه مع نادي تشلسي الانكليزي الذي ارتدى الوانه في 229 مباراة من 1996 حتى 2003، وهو يضطلع اليوم بمهمات مساعد المدرب في منتخب ايطاليا للاعبين دون 21 سنة.