غلوفر بدلاً من سبانيش في الرياضي و«وصل» قد لا تصل
وصل الى لبنان، أمس، اللاعب الأميركي دايون غلوفر للانضمام الى صفوف فريق الرياضي لكرة السلة، ليحل مكان مواطنه آدم سبانيش الذي لم ينل رضا الجهاز الفني. وسيوقّع غلوفر (عمره 30 سنة وطوله 1,96 م ومركزه 1 ـ 2 ـ 3) مطلع الأسبوع المقبل لتتسنى له المشاركة في مرحلة الإياب. وفي المعلومات أن غلوفر سبق له أن لعب في الدوري الأميركي للمحترفين NBA، وخاض تجربة في أوروبا. ويؤكد مسؤولون في الرياضي أن مشاركتهم في بطولة «وصل» ستبقى غير واضحة المعالم ما لم يُعتمد لاعبهم جو فوغل كلبناني على اللائحة. ووصلنا أن رئيس مجلس إدارة «وصل» هنري شلهوب قد أعرب عن نيته عدم تنظيم البطولة ما لم يلبنن فوغل. وكان شلهوب قد أرسل الى رئيس الاتحاد الآسيوي طالباً إشراك فوغل كلبناني ضمن صفوف فريقه، فيما يتردد على لسان أمين سر اتحاد غرب آسيا آغوب خاتشريان وجود ضغوط عليه من اتحادات عربية لإبقاء اسم فوغل كمجنّس. وألمح القيّمون على السلة الأردنية الى عدم استضافتهم البطولة ما لم يشارك فيها الرياضي.
مزيان إلى الوحدات الأردني

بعد انتهاء مباراة الحكمة مع النجمة الأسبوع الماضي، توجّه لاعب الحكمة المدافع الفلسطيني يوسف مزيان الى الأردن ليلتحق بصفوف فريق الوحدات أحد أقطاب الكرة الأردنية، بعد نجاحه في توقيع عقد جيد معه سهلت له إدارة الحكمة، حيث أمّنت له إدارة الوحدات منزلاً وسيارة مع راتب شهري قيمته 3000 دولار.

تزلّج لفئة الأولاد في فاريا

ينظّم الاتحاد اللبناني للتزلج بطولة لبنان لفئة الأولاد يومي السبت (التعرج الطويل) والأحد (التعرج القصير) على مدرج الـ REFUGE في فاريا، ويحق لكل ناد المشاركة بأربعة لاعبين عن كل فئة، وتجرى القرعة، اليوم وغداً، في شركة فاريا المزار.

سلامة ضيف «كل الرياضة»

يحلّ المحاضر الدولي جهاد سلامة، اليوم، ضيفاً على برنامج «كل الرياضة» الذي يعرض في السادسة مساءً على شاشة الـ«anb» من تقديم الزميل نجيب قاعي. وتتناول الحلقة مرحلة ما بعد انتخابات اللجنة الأولمبية اللبنانية وقضية اتحادي الجودو والتايكواندو.

المرصد الرياضي

  • ألمحت إدارة نادي النجمة الى استياء من خسارة فريقها وأدائه أمام الحكمة، على أن تراقب الأداء في اللقاء المقبل لتبني رؤيتها بالاعتماد على اللاعب الجدّي، بعيداً من الأسماء. وقد طرح اسم مدرب (لاعب دولي سابق) للإشراف على الفريق مع المدرب فادي اليماني في حال تأكُّد استحالة عودة المدرب محمود قندوز.
  • تساءل مراقب رياضي ببراءة مصطنعة، لماذا مباريات كرة القدم عندنا بلا جمهور، ومباريات السلة مع جمهور؟
  • انتقال لاعب من فريق الى فريق آخر أمر طبيعي، أما انتقال رئيس رابطة جمهور ناد الى رئاسة رابطة ناد آخر فهذا ما لا يركب على قوس قزح، لكنه ركب في لبنان!