احتفظ ريال مدريد الإسباني بصدارة لائحة أغنى نوادي العالم للعام الثاني على التوالي. وأشارت الإحصاءات الى أن النادي الملكي حقق أرباحاً مقدارها 292.2 مليون يورو في موسم 2005 ــ 2006. وتقدّمالريال على غريمه التقليدي برشلونة الفائز بلقب الدوري الإسباني ومسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، الذي غنم 259.1 مليون يورو، فيما حلّ يوفنتوس الإيطالي ثالثاً بـ 251.2 مليون يورو رغم إسقاطه الى الدرجة الثانية على خلفية فضيحة التلاعب بنتائج المباريات في الدوري الإيطالي. وتراجع مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي تصدّر اللائحة لفترة طويلة قبل انتزاع ريال مدريد لها، الى المركز الرابع برصيد 242.6 مليون يورو كونه تأثر بخروجه من الدور الأول لدوري الأبطال في الموسم الماضي.
وتضم لائحة العشرين الأوائل 8 أندية إنكليزية أبرزها تشلسي السادس (221 مليون) وأرسنال التاسع (192.4 مليون) وليفربول العاشر (176 مليون). وجاء ميلان الإيطالي في المركز الخامس بـ238.7 مليون وجاره إنتر ميلان في المركز السابع بـ206.6 ملايين، فيما ظهر ليون الفريق الفرنسي الوحيد ضمن اللائحة في المركز الحادي عشر بأرباح بلغت 127.7 مليون يورو.
ريكيلمي يعود الى بوكاجونيورز معاراً
عاد الدولي الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي الى ناديه القديم بوكا جونيورز على سبيل الإعارة من نادي فياريال الاسباني حتى حزيران المقبل، بحسب ما أعلن ماوريتسيو ماكري رئيس نادي بوكا جونيورز، وأوضح ماكري أن ريكيلمي سيحصل على مليوني دولار لقاء انضمامه الى صفوف الفريق في الأشهر الأربعة المقبلة. وأعرب ماكري عن سعادته بالتعاقد مع ريكيلمي وإعادته الى النادي الذي أطلقه الى عالم الشهرة بعدما لعب له من عام 1998 الى 2001 تاريخ انتقاله الى برشلونة الإسباني ومنه الى فياريال في 2003.
بايرن ميونيخ يبدأ جذب حميد التينتوب
قدّم بايرن ميونيخ الألماني عرضاً رسمياً الى لاعب وسط شالكه الدولي التركي حميد التينتوب بهدف الحصول على خدماته عند نهاية عقده في الصيف المقبل.
ونفى التينتوب (24 عاماً) الذي يلعب مع شالكه منذ عام 2003، سابقاً التقارير التي أفادت أنه سبق له توقيع عقد مع الفريق البافاري من دون ان ينفي اهتمامه بالانتقال اليه، وخصوصاً أنه فشل حتى الآن في التوصل الى اتفاق في شأن تجديد عقده مع فريقه الحالي.
(أ ف ب)