واصل دالاس مافريكس، وصيف البطل، مسلسل انتصاراته محققاً فوزه الـ40 هذا الموسم بتغلبه على ضيفه ممفيس غريزليس 113ــ97، في مباراة شهدت مواجهة اوروبية بين عملاق دالاس الالماني ديرك نوفيتسكي وأفضل لاعب في كأس العالم نجم ممفيس الاسباني باو غاسول، فيما سقط بوسطن سلتيكس للمرة الـ16 على التوالي بخسارته امام ضيفه ميامي هيت 79ــ91 ضمن الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلةوأكد دالاس انه خصم لا يُستهان به بعد أن حافظ على سجله خالياً من الخسارة على ارضه طوال شهرين كاملين. ورغم تقدمه بفارق كبير في الربع الاول وتوسيعه الى 27 نقطة في منتصف المباراة، أهدر دالاس 11 محاولة في مستهل الربع الثالث بعد اعتماد ممفيس دفاع المنطقة، الامر الذي جعله يقلّص الفارق الى 7 نقاط فقط، الا أن العودة كانت قوية لدالاس الذي انهى اللقاء بفارق 16 نقطة. وأنهى نوفيتسكي المباراة مسجلاً 38 نقطة منها 18 في الربع الاول. اما ناحية ممفيس فكان غاسول الافضل برصيد 29 نقطة.وفشل بوسطن سلتيكس في تخطي ميامي هيت، حامل اللقب، بفضل 30 نقطة للنجم دواين وايد، فيما تأكد أن شاكيل اونيل لم يتخلص تماماً من اصابته في الركبة بتسجيله 9 نقاط خلال 25 دقيقة. وكان راين غوميز الافضل ناحية الخاسر برصيد 15 نقطة.
وحقق نيو اورليانز هورنتس فوزاً مثيراً على دنفر ناغتس 114ــ112 بعد سلة في الثواني القاتلة لديسموند مايسون في مباراة شهدت اصابة نجم دنفر ألن ايفرسون بالتواء في كاحل قدمه اليمنى، الأمر الذي ألقى شكوكاً حول امكان مشاركته في مباراة “كل النجوم” (اول ستارز) في 18 المقبل على حد قوله، وقد يكون بديله زميله في دنفر كارميلو انطوني لكونه واحداً من الذين اختارهم رئيس رابطة الدوري الاميركي للمحترفين ديفيد ستيرن على لائحة اللاعبين البديلين إذا تعرض احد الاساسيين للاصابة.
وفي المباريات الاخرى، فاز لوس انجلس كليبرز على كليفلاند كافالييرز 77ــ94، وأورلاندو ماجيك على تورونتو رابتورز 103ــ113، وسان انطونيو سبرز على واشنطن ويزاردز 110ــ83، وفيلالدلفيا سفنتي سيكسرز على تشارلوت بوبكاتس 92ــ83، وسياتل سوبرسونيكس على انديانا بيسرز 103ــ102، ونيوجرزي نتس على اتلانتا هوكس 87ــ85، ومينيسوتا تمبروولفز على غولدن ستايت ووريرز 121ــ93.
وهذا برنامج مباريات اليوم: لوس انجلس لايكرز ــ ديترويت بيستونز، ميلووكي باكس ــ نيو اورليانز هورنتس، شيكاغو بولز ــ ساكرامنتو كينغز.
(أ ف ب)