strong>صبّت نتائج مباريات الاسبوع الثامن للدوري في مصلحة فريقي الانصار المتصدر والحكمة ، فيما تألق المبرة وهدافه ستيبان، وخطفت فرق الساحل والتضامن وطرابلس نقاط تعادل ثمينة، فعزز الانصار صدارته وتبدلت مراكز القاطرة الاولى، وبقي السلام تائهاً. وابتسمت شمس الاحد للأنصار، بعد عبوسها يوم السبت، لكنها أحرقت أعصاب النجمة والعهد بالتعادل الخاسر فيما حسم الحكمة لقاءه بالفوز على الصفاء وأبعده عن الوصافة
النجمة x التضامن (2 ــ 2)

المدينة الرياضية ــ عبد القادر سعد
واصل النجمة نزف النقاط، في تعادل مخيّب مع ضيفه المكافح التضامن صور، وظهر بلا روح ولاعزيمة. ورغم بداية جيدة لدقائق وإضاعة فرص عدة من غدار وناصر الدين، صدم بهدف أواخر الشوط الأول فعاد وقلب تأخره الى تقدم مؤقت لم يحافظ عليه، وهو ما أفسح المجال أمام لاعبي التضامن لتعديل النتيجة عن جدارة.
لعب النجمة بغياب العراقي باسم عباس وأحمد النعماني الموقوفين، وبلال نجارين المصاب والحارس الاصيل أحمد الصقر، الذي حل مكانه عبدو طافح، فيما عاد حسين ضاهر للدفاع، وعلي ناصر الدين للهجوم. ولعب للمرة الأولى فيصل عنتر وجهاد الحلوة أساسيين.
تقدم التضامن في الشوط الأول (1 ــ 0) بهدف خطفه وسيم عبد الهادي في الدقيقة 40 من ركنية لجيرار دكاش.
وفي الشوط الثاني، ومع دخول هاغوب دونابديان، بدلاً من فيصل عنتر، ضغط النجمة بكثافة، ونجح محمد غدّار في تعديل النتيجة (د59) بكرة مررها آغوب عرضية أمام مرمى حسن بيطار. ومع الضغط المستمر خطف غدّار هدف التقدم (67) بكرة سددها علي واصف فارتدّت من الحارس بيطار ليتابعها غدّار.
وفي الدقيقة 78 أضاع محمد غدّار هدف الأمان حين انفرد تماماً بالحارس بيطار ليرميها في حضنه برعونة. وتعامل لاعبو المدرب فؤاد ليلا بذكاء في أواخر اللعب، فهاجموا بأربعة لاعبين ونجح نصرت فوعاني في متابعة كرة بلهاء مرت بين الحارس والقائم على باب المرمى.
وبهذا التعادل استعاد النجمة الوصافة بــ 13 نقطة وبقي التضامن سادساً بـ 10 نقاط.
  • قاد المباراة محمد منصور مع زياد مهاجر وعزام اسماعيل، وبلال سلوخ رابعاً.
    strong>
    الحكمة × الصفاء (1 ــ 0)

    برج حمود ــ ابراهيم وزنه
    بهدف وحيد سجّله مهاجم الحكمة محمد قصاص (د29) في مرمى الصفاء، نجح الحكماويون بإضافة 3 نقاط ثمينة الى غلّتهم ليرتقوا درجة، ويواصلوا صحوتهم التي بدأوها الأسبوع الماضي أمام النجمة. ومن عوامل الفوز الحكماوي استماتة خط دفاعهم (قاسم محمد وسعيد اسكندر وحسن الموسوي وحسين حمدان). لعب الفريقان بأنفاس هجومية، لكن الصفاء افتقد التنسيق بين عناصره وفاعلية «مفاتيحه»، فيما اعتمد الحكماويون على المرتدات فكانوا أكثر خطورة، وقام فاغنر ووارطان بدور «همزة الوصل» بين الخطوط، وكان طومي محور التمرير الهجومي الى رستم وقصاص. ومن كرة عرضية لطومي (د29) حوّل القصاص برأسه الكرة داخل المرمى. ولعب محمد حمود دور «عتّال الفريق» في قطع الهجمات الصفاوية، وضيّع «الطحان» المنفرد فرصة الرد للصفاء (د44).
    وفي الشوط الثاني، استغل الصفاويون تراخي الحكمة فشنوا هجمات متسارعة ومتسرّعة عبر قدورة وطحان والبديل روني عازار، ولم يوفّق طريق بايا في طرق المرمى! وضيّع بول رستم فرصة التعزيز للحكمة (د73)، وفي ربع الساعة الأخير انتفض الاصفر لرد الاعتبار، فسدد سلامي والطحان بأجساد المدافعين (د78 و85) وخلص المتألق طوني الضاهر كرة السعدي من تحت العارضة (د89) وكرة حمزة سلامي (د90). لينتهي المشهد بفرح حكماوي عارم.
    وبهذا ارتقى الحكمة رابعاً بــ 13 نقطة وتراجع ثالثاً بــ 13 نقطة وفارق الاهداف.
  • قاد المباراة علي الصباغ تحت وقع الانتقادات مع حيدر قليط ومحمد ضو.

    الانصار × الريان (2ــ 1)

    بيروت البلدي ــ عبد الحليم صفدية

    لقاء يختصر بكلمات، سيطر الأنصار وهاجم وأصاب خشبات المرمى الثلاث،لكن فاعليته تاهت ففاز فقط بهدفين وخرج محرجاً أمام ريان منتفضاً بخطة دفاعية بحتة وحارس أمين ورأس حربة ممتاز أقلق دفاعات الانصار وشارك في صنع إصابة فريقه الشرفية.
    الانصار خسر معنوياً بصفته فريقاً متصدراً ومرشحاً للحفاظ على اللقبين، وخرج الريان سعيداً وفائزاً بأقل خسارة برعاية جهازه الجديد (عاطف الساحلي وسمير رزق) وقدمها هدية لرفيقه علي عراجي المتوفّى بحادث سير قبل أيام. وكان أسوأ ما في المباراة أنها كانت منقولة للناس بتعليق تائه بين العواطف الفارغة.
    سجل للانصار علي ليلا وصالح سدير (د 5 و59) وللريان حسن ملاح ( د 65).
    وبهذا حافظ الانصار على صدارته بـ21 نقطة وتراجع الريان عاشراً بـ 6 نقاط.
    قاد المباراة: رضوان غندور مع حسين فرج وعدنان عبد الله.

    العهد x طرابلس (0 ــ 0)

    بيروت البلدي ــ أحمد محيي الدين

    غَنِمَ فريق طرابلس نقطة من مضيفه العهد بتعادلهما 0ــ0 على ملعب بلدية بيروت. ومنذ بداية اللعبة وضح أن فريق طرابلس يسعى الى التعادل ولذا اعتمد على الهجمات المرتدة، بينما فرض العهد سيطرته على معظم مجريات المباراة لكن من دون هز الشباك.
    جاء الشوط الأول متوسط المستوى مع أفضلية للعهد، وأقلقت الهجمات الطرابلسية، عبر محمد قبوط والغاني ماسيل جوزف وخلفهما الواعدان علي صفوان وأمير الحاف، الدفاع الأصفر، فيما كان خط الوسط العهدي ناشطاً عبر عباس عطوي وعلي يعقوب وأحمد طراد، وعاب المهاجمين حسن معتوق ومحمود العلي التسرع والرعونة.
    وفي الشوط الثاني تراجع مجمل لاعبي طرابلس الى الدفاع، فضرب لاعبو العهد طوقاً حول المنطقة الطرابلسية، وكانت أخطر فرصهم في الدقيقة 66 عندما راوغ البديل حسن نصر الله مدافع طرابلس وحارسه أحمد قرحاني وسدد الكرة باتجاه المرمى فأنقذها أيمن الأديب عن الخط.
    بهذا تراجع العهد خامساً بـ 12 نقطة، وارتقى طرابلس تاسعاً بـ 6 نقاط.
    قاد المباراة الحكم الدولي طلعت نجم بمعاونة محمد عبد الله سعد وزياد بيراق.

    الأهلي صيدا x الساحل (2 ــ 2)

    صيدا ــ بلال ياسين

    تعادل فريقا الأهلي صيدا وضيفه الساحل 2 ــ 2، في مباراة جيدة تقاسما فيها السيطرة مع أفضلية للساحل الذي كان قادراً على خطف الفوز. وتقدم الأهلي بهدف لأبو بكر باه (40) من ضربة جزاء، وأضاف علي حمام هدفاً ثانياً للمضيف من كرة حرة على بعد 35 متراً أخطأ حارس الساحل عباس شيت في تقديرها (65). وانتفض الساحليون بعد الهدف الثاني وتفوقوا وحققوا هدفين متتاليين عن طريق غسّان شويخ ( 79 و81) من كرتين عرضيتين من البديل عباس سويدان.
    وبهذا بقي الاهلي ثامناً بــ 7 نقاط والساحل 11 بــ 4 نقاط.
  • قاد المباراة بسام عياد مع مصطفى طالب وهادي كسار.

    السلام x المبرّة (0ــ 4)

    طرابلس ــ فريد بو فرنسيس

    عاد فريق المبرة بفوزٍ ثمينٍ على مضيفه السلام زغرتا 4 ــ0. وجاءت المباراة متوسطة الاداء من الفريقين اللذين تبادلا الهجمات على المرمى، مع افضلية وسيطرة واضحتين للمبرة وخاصة في وسط الملعب.
    وافتتح ستيبان غابريال التسجيل (40) للمبرة بعد تمريرة من حسن حمدان، وعزز ستيبان النتيجة (45) من ضربة جزاء، إثر عرقلة الحارس جورج صادق مهاجم المبرة حسن حمدان.
    وفي الدقيقة 80 تخطى طارق العلي الحارس جورج صادق وسجل في المرمى الخالي، ثم أضاف ستيبان الهدف الرابع (90) بعد ان تطاول للكرة برأسه داخل المنطقة.
    وبهذا الفوز عزز المبرة مركزه السابع بـ 10 نقاط، وبقي السلام في المركز 12 (ناقص 5 نقاط).
  • أعلنت إدارة المبرة شكر مدربها ياسر السباعي وإقالته وتكليف المدرب المساعد غسان الأحمد على أن تؤلف جهازاً فنياً جديداً في أقرب وقت.
  • قاد المباراة أندريه حداد مع علي عدي ووائل الرمح.
    الهدافون
    عزز محمد غدار النجمة صدارته بــ 7 أهداف، يليه طومي الحكمة ومحمود العلي العهد بــ 6، ثم علي ناصر الدين النجمة وستيبان المبرة بــ 5 أهداف.
    الثانية: الغازية يقترب من المربع الذهبي
    المجموعة الأولى: فاز الشباب الغازية على مضيفه البرج 1ــ 0، وبات على بعد فوز واحد ليضمن تأهله للمربع الذهبي. وسجل الهدف حسن دنش (4)، وقاد المباراة الحكم ميلاد خرما.
    وتعادل الأهلي النبطية وضيفه الإصلاح البرج الشمالي 1ــ1، في كفرجوز، وسجل للأهلي حسن جوني وللإصلاح عيسى زيات. قاد المباراة الحكم بشار عباس.
    وتعادل الرياضي العباسية وضيفه الارشاد 0ــ0، في صور البلدي، وقاد المباراة الحكم وارطان ماطوسيان.
    المجموعة الثانية: فاز الراسينغ، المتصدر، على مضيفه الاخاء الأهلي عاليه 1ــ0، على ملعب الصفاء، سجله حسن قليط (50). قاد المباراة الحكم جرجس يرق.
    واستمر المحبة والمودة الطرابلسيان بمطاردة الراسينغ، ففاز الاول على مضيفه هومنمن 1ــ0، في جونية، سجله بسام مكناس (63)، وقاد المباراة الحكم بلال سلوخ، وفاز المودة على مضيفه هومنتمن 2ــ1، في برج حمود، سجل للمضيف طوني ضومط، وللضيف رياض طراد وراجي عبد الله، وقاد المباراة الحكم شوقي حيدر.