أكد مدرب ليون، بطل الدوري الفرنسي، لكرة القدم في الأعوام الخمسة الماضية أن القيّمين على النادي الفرنسي قاموا بالخطوة الأولى من أجل ضم المهاجم الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه من يوفنتوس الإيطالي الذي ينافس حالياً في دوري الدرجة الثانية الإيطالية بعد إسقاطه اليها عقب فضيحة التلاعب بنتائج المباريات التي عصفت بالكرة الإيطالية في الصيف الماضي.وقدّم رئيس ليون جان ميشال أولا عرضاً بقيمة 17 مليون يورو لإعادة تريزيغيه الى فرنسا التي تركها عندما كان لاعباً مع موناكو وانتقل الى «السيدة العجوز» عام 2001. وتردّد أن والد تريزيغيه ومدير أعماله استغل وجوده في العاصمة الفرنسية باريس، الأسبوع الماضي، لمتابعة مباراة منتخب بلاده الأصلية الأرجنتين مع فرنسا (1 ــ 0) ليجلس على طاولة المفاوضات مع اولا.
ليفربول ينافس مانشستر وتشلسي على توريس
ذكرت تقارير إنكليزية أن الثنائي الأميركي جورج جيليت وتوم هيكس اللذين أصبحا يملكان نادي ليفربول الإنكليزي يتحضران للقيام بأول صفقة كبرى لهما عبر استقدام المهاجم الدولي الاسباني فرناندو توريس من اتلتيكو مدريد في الصيف المقبل.
ويسعى جيليت وهيكس الى إتمام الصفقة في أسرع وقت ممكن، وخصوصاً أن ناديي مانشستر يونايتد وتشلسي إضافةً الى ميلان الإيطالي ابدت بدورها رغبة في ضمّ توريس، وسيضع جيليت وهيكس مبلغاً وقدره 150 مليون يورو في خدمة الاسباني رافايل بينيتيز مدرب الفريق لبدء عملية التفاوض مع نادي العاصمة الاسبانية. ويمتد عقد توريس مع اتلتيكو مدريد حتى عام 2009، إلا أن أحد بنوده يسمح له بالانتقال إذا تلقى النادي عرضاً بقيمة 40 مليون يورو.
(أ ف ب)