ستتنافس قطر وإيران والهند على استضافة نهائيات كأس الأمم الآسيوية عام 2011 بعد انتهاء الفترة المحددة لتقديم ملفات الترشيح رسمياً. ويجب على الدول الثلاث أن تتقدم بطلباتها خطياً قبل الأول من نيسان المقبل حسبما أعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم. وستعلن هوية الدولة الفائزة بالاستضافة في 28 تموز المقبل عشية المباراة النهائية لكأس الأمم الآسيوية العام الجاري، والمقررة في أربع دول هي تايلاند وماليزيا وفيتنام واندونيسيا. يذكر ان قطر حققت نجاحاً باهراً في استضافتها دورة الألعاب الآسيوية في كانون الاول الماضي، فيما تستضيف العاصمة الهندية نيودلهي دورة ألعاب الكومنولث عام 2010.دوري أبطال العرب
يستضيف، اليوم، الزمالك المصري في ملعب القاهرة الدولي فريق القادسية الكويتي في إطار المرحلة الرابعة للمجموعة الأولى للدور ربع النهائي لدوري أبطال العرب. ويراهن الفريقان كثيراً على نقاط المباراة للاقتراب من بلوغ نصف النهائي. وليس أمام الفريقين ما يهدرانه من نقاط في ظل صحوة أهلي جدة الذي سيلتقيانه تباعاً في الجولتين الأخيرتين.
الإمارات
أكد رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم يوسف السركال التمسك بمدرب المنتخب الفرنسي برونو ميتسو في الفترة المقبلة. وأوضح السركال أنهم سعداء بوجود ميتسو مع المنتخب ونجاحه في إحراز كأس الخليج مع اللاعبين وتربطهم به علاقة طيبة، ولن يتم الاستغناء عنه ببساطة، وهناك تواصل دائم بين الاتحاد الإماراتي وميتسو. من جهته، أعرب ميتسو عن ارتياحه في الإمارات رغم العرض القطري الذي يبلغ ثلاثة ملايين يورو سنوياً، ولن يترك الإمارات إلا من خلال مفاوضات مرضية مع المسؤولين في اتحاد الكرة.
قطر
يشهد الدوري القطري، بعد غد السبت، مواجهة ساخنة بين السد والعربي في ختام المرحلة الـ20 التي تفتتح اليوم، إذ يلتقي الشمال مع الأهلي، وأم صلال مع الوكرة، وتستكمل، غداً، فيلعب الريان مع الخور وقطر مع الغرافة.
الأردن
تفتتح، اليوم، المرحلة الـ11 من الدوري الأردني بلقاء الجزيرة وضيفه اتحاد الرمثا. ويلتقي، غداً، شباب الأردن مع العربي، والبقعة مع الوحدات، والرمثا مع الحسين، وتختتم الاحد المقبل بلقاء اليرموك مع الفيصلي.
وتترقب جماهير الكرة الأردنية قمة المتصدرين البقعة 26 نقطة والوحدات 24 نقطة، التي ستلعب دوراً بارزاً في تحديد معالم الصراع على اللقب بعدما تعادلا من دون أهداف في مرحلة الذهاب.
(أ ف ب)