لقي لوس انجلس لايكرز خسارته الـ23 بسقوطه امام نيويورك نيكس 107ــ106، ضمن منافسات الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وسجل كوبي براينت نجم لايكرز سلة التقدّم لفريقه قبل نهاية المباراة بـ29 ثانية لكن الكلمة الاخيرة كانت لإدي كاري اثر تمريرة متقنة من جمال كروفورد، علماً بأن كاري سجل أربعاً من نقاطه الـ 19 في الدقيقة الاخيرة، فيما كان كروفورد افضل مسجل برصيد 24 نقطة، وبراينت الافضل ناحية لايكرز برصيد 31 نقطةوتعملق الالماني ديرك نوفيتسكي في صفوف دالاس مافريكس وقاده الى الفوز على ميلووكي باكس بفارق 6 نقاط 99ــ93، بتسجيله 38 نقطة. وتخلّف دالاس بفارق 16 نقطة مطلع الشوط الثاني لكنه نجح في التقدّم للمرة الاولى 93ــ92 قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة وأربع ثوان ليخرج محقّقاً انتصاره الثامن على التوالي. وكان اندرو بوغوت أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 16 نقطة.
وحقق ميامي هيت، حامل اللقب، فوزه السابع في مبارياته الثماني الأخيرة، وكان على نيوجرزي نتس 107ــ82. وتألق كالعادة نجم ميامي دواين وايد مسجلاً 35 نقطة منها 16 في الربع الاخير أي اكثر بنقطة واحدة مما سجّله جميع افراد بورتلاند خلال هذا الربع. وأصيب وايد لدى سقوطه بقوة على الارض في كتفه، وهو ما استدعى دخوله الى غرف الملابس حيث خضع لعلاج مكثف مطلع الربع الثالث قبل ان يعود للمشاركة في الوقت المتبقي من اللقاء. وكان زاك راندولف افضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 17 نقطة.
وفي المباريات الأخرى، فاز هيوستن روكتس على ساكرامنتو كينغز 109ــ104، وسان انطونيو سبرز على بورتلاند ترايل بلايزرز 104ــ85، وممفيس غريزليس على نيو اورليانز 108ــ104، وتورونتو رابتورز على شيكاغو بولز 112ــ111.
وهذا هو برنامج مباريات اليوم: نيوجرزي نتس ــ تورونتو رابتورز، واشنطن ويزاردز ــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، شيكاغو بولز ــ تشارلوت بوبكاتس، بورتلاند ترايل بلايزرز ــ اورلاندو ماجيك، ممفيس غريزليس ــ انديانا بيسرز، ميلووكي باكس ــ بوسطن سلتيكس، سان انطونيو سبرز ــ ديترويت بيستونز، ساكرامنتو كينغز ــ نيو اورليانز هورنتس، دنفر ناغتس ــ مينيسوتا نمبروولفز، كليفلاند كافالييرز ــ يوتا جاز، فينكس صنز ــ سياتل سوبرسونيكس، اتلانتا هوكس ــ لوس انجلس كليبرز، نيويورك نيكس ــ غولدن ستايت ووريرز.
ألن وأوكور إلى “أول ستارز”
اختار مدير رابطة الدوري ديفيد شتيرن لاعب سياتل سوبرسونيكس راي الن والتركي مهمت اوكور من يوتا جاز للحلول مكان نجم دنفر ناغتس الن ايفرسون وصانع العاب فينيكس صنز الكندي ستيف ناش اللذين سيغيبان عن مباراة “كل النجوم” (أول ستارز) التي تجمع سنوياً أفضل نجوم الـ “أن بي آي”، وستقام نسختها هذا الموسم، الاحد المقبل، في لاس فيغاس.
وستكون هذه المشاركة السابعة لألن في مباراة “كل النجوم”، بينما تعدّ الاولى لاوكور الذي أضحى ثالث لاعب اوروبي فيها الى جانب الفرنسي طوني باركر من سان انطونيو سبرز وهداف دالاس مافريكس الالماني ديرك نوفيتسكي.
من جهةٍ اخرى، تبدو مشاركة صانع العاب نيوجرزي نتس جايسون كيد غير مؤكدة بعد غيابه عن المباراتين الاخيرتين لفريقه بسبب اصابة في اسفل الظهر.
(أ ف ب)