قال النجم الالماني السابق لوثار ماتيوس في حديث الى صحيفة “بيلد” المحلية الواسعة الانتشار، إن لديه المؤهلات اللازمة للإشراف على فريقه السابق بايرن ميونيخ إذا عرض عليه منصب المدرب خلفاً للمدرب الموقت اوتمار هيتسفيلد الذي حلّ حديثاً بدلاً من فيليكس ماغات المقال من منصبه. وأردف ماتيوس: “بكل تأكيد أنا قادر على قيادة بايرن ميونيخ”، مضيفاً: “أعرف جيداً الدوري الالماني وبايرن تحديداً، وعندما أتطلع لخطواتي المستقبلية في عالم التدريب، يبدو جليّاً ان “البوندسليغه” هو هدفي الصريح”.ويعمل ماتيوس الذي يعد اكثر اللاعبين تمثيلاً لمنتخب بلاده (150 مباراة دولية)، في الوقت الحالي مساعداً لمدرب بايرن السابق الايطالي جيوفاني تراباتوني الذي يشرف على فريق رد بل سالزبورغ متصدر لائحة ترتيب الدوري النمسوي لكرة القدم.
وقائد المانيا السابق مقرّب من رئيس النادي البافاري “القيصر” فرانتس بكنباور، علماً بأنه كشف عن مصالحة تمّت بينه وبين المدير الرياضي في بايرن اولي هونيس، بعد مشكلاتٍ شابت علاقتهما عندما كان لاعباً في صفوف ابرز الاندية الألمانية، اذ قال: “لقد انتهت المشكلات بيننا منذ فترة طويلة، وتتسم علاقتنا بالاحترام المتبادل”.
وارتدى ماتيوس الذي حمل شارة القيادة للمنتخب الالماني في مونديال 1990 الذي استضافته ايطاليا وفازت بلقبه المانيا، قميص بايرن على مرحلتين (من 1984 حتى 1988 ومن 1992 حتى 2000)، فائزاً معه بستة ألقاب في البطولة الالمانية.
وماتيوس، الذي اشرف سابقاً على فريق بارتيزان بلغراد الصربي ومنتخب المجر، هو ثاني مدرب يجاهر علناً باهتمامه في تدريب بايرن ميونيخ بعد مواطنه برند شوستر مدرب خيتافي الاسباني الذي سبق ان اكد أنه لن يتردّد في الموافقة على الانتقال الى بافاريا إذا عرض عليه بايرن المنصب.
(أ ف ب)