مجموعات كوبا أميركا 2007
سُحبت في العاصمة الفنزويلية كاراكاس قرعة النسخة الـ42 من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم “كوبا أميركا” التي ستستضيفها فنزويلا من 26 حزيران الى 15 تموز المقبلين. وقسّمت المنتخبات الـ12 المشاركة الى ثلاث مجموعات، يتأهل اثنان عن كل منها الى الدور ربع النهائي، إضافة إلى أفضل فريقين يحتلان المركز الثالث.
وضمّت المجموعة الأولى فنزويلا والأوروغواي وبيرو وبوليفيا، والمجموعة الثانية البرازيل حاملة اللقب والإكوادور وتشيلي والمكسيك، والمجموعة الثالثة الأرجنتين والباراغواي وكولومبيا والولايات المتحدة.

{سان سيرو} يستضيف مباريات دوري الأبطال

قرّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” السماح لناديي ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين باستضافة مبارياتهما في مسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعبهما المشترك “جيوسيبي مياتزا” في سان سيرو، لكن بعددٍ محدد من الجمهور.
وقال “يويفا” إن مباراة إنتر وضيفه فالنسيا الإسباني الثلاثاء المقبل ضمن دور الـ16 للمسابقة ستُجرى أمام عدد محدد من المشجعين لا يتجاوز عددهم الـ36 ألف متفرج، في موازاة منح الفريق الضيف خمسة في المئة من المقاعد المخصصة لهذه المباراة. أما بالنسبة إلى مباراة ميلان الذي يلاقي ضيفه سلتيك الاسكوتلندي في 7 آذار المقبل، فإن الاتحاد الأوروبي لم يحدّد فعلياً نسبة المشجعين الذين سيسمح لهم بحضور المباراة من دون أن يخفي أن 4500 بطاقة ستكون مخصصة للجماهير الاسكوتلندية.

بيكام لا يزال ضمن حسابات ماكلارين

أكد مدرب منتخب إنكلترا لكرة القدم ستيف ماكلارين أنه لم يقفل الباب نهائياً أمام عودة ديفيد بيكام الى تشكيلته رغم ترك الأخير للقارة الأوروبية بعدما وقّع عقداً ينتقل بموجبه من فريقه الحالي ريال مدريد الإسباني الى لوس أنجلس غالاكسي الأميركي في الصيف المقبل. وفي سؤال عن حجم الخطأ الذي ارتكبه أولئك الذين اعتبروا أنه استبعد بيكام نهائياً من حساباته المستقبلية، أجاب ماكلارين: “نعم بكل تأكيد، إنهم على خطأ، وهذا الأمر ينطبق على الحارس ديفيد جيمس والمدافع سول كامبل”.

الملكة إليزابيث تستضيف أرسنال

تستقبل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية لاعبي فريق أرسنال الإنكليزي لاحتساء الشاي معهم بعد تخلّفها عن الزيارة التي سبق أن قررت القيام بها الى ملعب “ستاد الإمارات” الخاص بالنادي اللندني في تشرين الأول الماضي، بسبب أوجاع في الظهر، وحل مكانها وقتذاك الأمير فيليب.
وسيكون قائد الفريق الفرنسي تييري هنري ومواطنه المدرب ارسين فينغر وأعضاء من الجهازين الإداري والفني على رأس الوفد الذي سيزور الملكة في قصر باكينغهام.