أنهى الأهلي المصري، حامل اللقب وبطل دوري أبطال أفريقيا، استعداداته لمواجهة النجم الساحلي التونسي، بطل كأس الاتحاد الأفريقي، غداً، في اديس ابابا على لقب الكأس السوبر الأفريقية الـ15. وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” قد قرر إقامة البطولة في اديس ابابا، لا كما درجت العادة ذهاباً وإياباً، تكريماً لإثيوبيا باعتبارها إحدى الدول الثلاث المؤسسة للاتحاد الذي يحتفل بذكرى مرور 50 عاماً. ورصد الأهلي 50 ألف جنيه مصري جائزة الفوز بالبطولة تشجيعاً للاعبين الذين أكدوا إصرارهم على الفوز باللقب ليهدوه إلى ناديهم في احتفالاته بمئويته. وسبق للنجم أن أحرز لقب الكأس السوبر عام 1998. ويسعى الأهلي إلى إحراز السوبر للمرة الثالثة في تاريخه ومعادلة رقم منافسه التقليدي الزمالك الذي فاز به من قبل ثلاث مرات.سوريا
رفع الاتحاد رصيده إلى 40 نقطة في صدارة الدوري السوري إثر فوزه على ضيفه الفتوة 2ــ0 في المرحلة الـ15، سجلهما محمود امنة (34) وأنس صاري (58 من ركلة جزاء). وواصل الكرامة الضغط على المتصدر مبقياً الفارق على نقطة واحدة بفوزه الكبير على مضيفه الشرطة 3ــ0 سجلها جهاد الحسين (42) وعبد الرحمن عكاري (44) وفهد عودة (53). وحافظ الطليعة على مركزه الثالث بتغلبه 3ــ1. وسجل يونس سليمان (19) وبلال المصري (62) وعارف الآغا (90 من ركلة جزاء) أهداف الطليعة، ومحمود رحيم (22) هدف الحرية. وفي باقي النتائج فاز الجيش على مضيفه تشرين 2ــ1، والمجد على حطين 3ــ0، وخسر جبلة أمام ضيفه القرداحة 1ــ3. وتعادل الوثبة وضيفه الوحدة 0ــ0.
الأردن
استكملت مباريات المرحلة الـ11 من الدوري الأردني، فحقق الوحدات فوزاً كبيراً على مضيفه البقعة 4ــ1، في قمة المباريات لكونها تجمع بين المتصدر ووصيفه، وخطف الوحدات الصدارة بـ27 نقطة وتجمد البقعة عند 26، وفاز شباب الأردن، حامل اللقب، على العربي 2ــ0 ليتقدم الى المركز الثالث مؤقتاً بانتظار لقاء الفيصلي ومضيفه اليرموك، غداً، فيما تعادل الرمثا والحسين إربد 2ــ2.
قطر
تتابعت فعاليات المرحلة الـ20 من الدوري القطري ففاز الريان على مضيفه الخور 3ــ2، سجلها جواو طوماس(2) والفرنسي صبري الأموشي وللخور رودريغو وجون بول يونشيا وقطر على مضيفه الغرافة 2ــ0، سجلهما العماني عماد الحوسني والنيجيري أوغستين أوكوشا.
العطية في صدارة اليوم الأول
تصدر ناصر العطية رالي قطر الدولي 2007، الذي يمثل الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم الحالي 2007، الذي انطلق من مقر الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية. وجاء تصدر العطية، بطل الشرق الأوسط، منذ المرحلة الأولى وحتى نهاية القسم الأول على متن “سوبارو إمبريزا”.
(أ ف ب)