strong>عزز الأنصار صدارته بفوز مثير على العهد، واستعاد النجمة معنوياته بفوز كبير على مضيفه طرابلس، فيما خطف الأهلي نقاطاً غالية من جعبة المبرة، وسحب الحكمة نقطة صعبة من الساحل الثائر، وعاد الصفاء بانتصار مثلّث على مضيفه التضامن، وفكّ السلام الجريح عقدة الناقص 5 أمام الريان
العهد × الأنصار ( 3 ــ 4)

  • المدينة الرياضية ــ علي صفا
    قدم الأنصار والعهد مباراة مثيرة وسمت المرحلة، وربما الدوري كله، وشهدت سبعة أهداف ملونة.
    نعم، صدِّق. تقدم العهد بثلاثية بيضاء في الشوط الأول بعد أداء مثالي في الحيوية والانتشار وسرعة المرتدات، وبتشكيلة لبنانية بحتة، فردّ الأنصار بأداء الخبرة والمهارة، وختمها بأربعة أكدت تفوقه المطلق.
    ورغم بداية خطورة الأنصار بكرتي علي ليلا ونصرات الجمل اللتين صدهما حارس العهد البارع محمد حمود، افتتح العهد التسجيل بكرة حرة للمعلم «أونيكا» (21)، وواصل تألقه فرفع كرة على رأس محمود العلي سكبها هدفاً ثانياً (24). وواصل لاعبو الجسّام خطورتهم بالكرات الطويلة ومن واحدة أرسلها حسن مزهر بالبريد المضمون أخطأ الجنيدي في تسلمها فتابعها طراد «لوب» فوق الحارس لاري المتقدم (27). ثلاثة صدمت جمال طه ولاعبيه ففقد بعضهم أعصابه وهاجموا دون تركيز. وهكذا نجحت خطة الجسّام ( 5ــ 4 ــ1) ولكن...!
    الشوط الثاني: نزل العراقي صالح سدير فضبط إيقاع جوقة الأنصار وعزفت لحنها الأول مبكراً بركلة جزاء ترجمها سديرهدفاً أول (د51). وكاد أونيكا أن يعوّض بانفرادية صدّها لاري فمنح رفاقه جرعة الهدف الثاني حين أعاد الجمل«الدوري» كرته عن خط المرمى للخلف فحاول كنعان تشتيتها لتدخل بالخطأ إلى الشباك ( 62) . وأقحم المدرب طه جرعة هجومية بإشراك المهاجم حميد بسمة، وكاد العهد أن يحقق الرابع لولا تزحلق أونيكا قبل تسلم الكرة أمام المرمى (79)، وفي الدقيقة ذاتها تغلغل الجمل من ثغرة اليسار العهداوية ورفع كرة عكسية حولها سدير على طريقة روماريو هدف التعادل الثالث. ومال العهد للهجوم لاسترداد التقدم فطارت أغلى فرصة للعلي برأسه فوق العارضة (90). وفي اللحظات الأخيرة تقدم الجمل بكرة الشوم من ثغرة الشمال ذاتها وخطف هدف الفوز الصاعق (92).
    وهكذا فاز الأنصار بخبرة لاعبيه وقوة احتياطه وفقد العهد الفوز بفارق لياقته واحتياطه فضاعت المباراة، كيف ضاعت؟... لست أدري! هذا ما يردده العهد بمرارة.
    وبهذا عزز الأنصار صدارته بـ 24 نقطة، وبقي العهد خامساً بـ12 نقطة.
  • قاد اللقاء الحكم محمد منصور مع زياد مهاجر ومحمد ضو.
  • نزل في الأنصار سدير بدل ليلا(46) وبسمة بدل غصن(72)، وفي العهد لعب مزهر بدل معتوق (64) وأبو عتيق بدل طراد (75).

    طرابلس ــ النجمة (2 ــ 6)

  • طرابلس ــ فريد بو فرنسيس
    استعاد لاعبو النجمة أنفاسهم بفوز كبير على مضيفهم فريق طرابلس(6ــ2) مستغلين قلة خبرة الطرابلسيين، وتألق عباسهم فسجل «هاتريك».
    الشوط الأول: الأهداف
    افتتح عباس عطوي سيرك الأهداف بكرة ملعوبة بين عنتر وغدار (د22).
    ومن كرة حرة يضيف عطوي الهدف الثاني (28).
    في د36 يخطف محمد قبوط هدف طرابلس الأول بكرة من ماسيل جوزيف أخطأ الحارس الناشئ بلال سعد في إبعادها (1ــ2).
    د42 يسجل فيصل عنتر هدف النجمة الثالث بهدية من عباس عطوي إلى أحمد النعماني يحولها إلى رأس عنتر (3ـ1).
    الشوط الثاني: د60 يكسب النجمة ركلة جزاء، إثر لمسة يد على مدافع طرابلس، يترجمها فيصل عنتر بثقة هدفاً رابعاً لنجمته.
    د 68 يمرر حسين ضاهر الكرة أمامية إلى علي ناصر الدين فيتقدم يميناً ويطلقها صاروخاً هدفاً خامساً.
    د82 يسدد الطرابلسي محمد الأيوبي كرة عالية ذكية فوق الحارس المتقدم (2ــ5).
    ويختتم عباس عطوي مسلسل أهداف النجمة في الدقيقة 91.
    بهذا عزز النجمة وصافته بـ16 نقطة وتراجع طرابلس عاشراً بـ6 نقاط.
  • قاد المباراة الحكم رضوان غندور مع حيدر قليط ومصطفى بواب.

    الساحل × الحكمة (1ــ 1)

  • بيروت البلدي ــ الأخبار
    قلب فريق شباب الساحل التوقعات، وأربك الحكماويين 75 دقيقة قبل التعادل. تقدم الساحل بهدف مبكّر(د 4) لغسان شويخ، وارتد للحفاظ عليه، ما فتح الشهية الهجومية للحكمة وحصراً لدى بول رستم الذي سدد من كل الاتجاهات، لكن القائم والعارضة والحارس الرمّال وقفوا بالمرصاد. وأمر المدرب محمود حمود برقابة لصيقة على المحركين وارطان وطومي، فيما كان المدافع الساحلي أحمد جرادي نجماً فوق العادة بين رفاقه المجلّين.
    وفي الشوط الثاني فرض الحكمة هيبته على الملعب مستغلاً خسران «الأزرق» لجهود لاعبه المطرود علي أيوب (د 56)، فسجّل طومي هدف التعادل الحكماوي (د 75).
    ومع سيطرة الحكمة مع إضاعة سلة من الفرص أهدر شويخ كرة انفرادية (76) ورفيقه البديل أحمد الصفح كرتين (د91 و92).
    وبهذا بقي الحكمة رابعاً بـ14 نقطة والساحل حادي عشر بـ5 نقاط.
  • قاد اللقاء محمد المولى مع عزام إسماعيل وهادي كسار.

    المبرة × الأهلي صيدا (0ـــ 1)

  • بيروت البلدي ــ أحمد محيي الدين
    اقتنص الأهلي صيدا ثلاث نقاط غالية من مضيفه المبرة وفاز عليه 1ــ0. فرض المبرة سيطرة مطلقة على المباراة، إلا أن لاعبيه لم يفلحوا في استغلالها، وعاب خط وسطهم «فذلكة» علي الأتات ورامي أسعد وغياب تام للمهاجمين حسن حمدان وستيبان غبريال، فيما كان خط الدفاع متماسكاً بقيادة كينيث أمام الحارس العائد وسام كنج، وبإشراف مدربه العائد دايفيد ناكيد. وكان أداء الأهلي صيدا خجولاً مع اعتماد الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 70 فجّر البديل وليد الميري كرة حرة مباشرة في المقص الأيسر ليقطف للصفاء نقاط المباراة.
    وبهذا ارتقى الأهلي سادساً بـ10نقاط وبقي المبرة سابعاً بفارق الأهداف.
  • قاد المباراة الحكم طلعت نجم مع أحمد قواص وزياد بيراق.

    التضامن x الصفاء (1ــ 3)

  • صور البلدي ــ بلال ياسين
    عاد فريق الصفاء بفوز ثمين على مضيفه التضامن صور 3ــ1، في مباراة جيدة المستوى وسريعة سيطر الصفاء على مجريات الشوط الأول وخرج متقدماً 2ــ0. سجل خضر سلامة الهدف الأول في الدقيقة 36 بعد عرضية من حمزة سلامة أخطأ مدافع التضامن داوودا سامبا في تشتيتها. وسجل المغربي طارق بايا الهدف الثاني من تسديدة بعيدة.
    في الشوط الثاني، تحسن أداء التضامن ونجح وسيم عبد الهادي في تقليص الفارق في الدقيقة 55، لكن حسين طحان سجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 66 لتنتهي المباراة بفوز الصفاء وخسارة مدافعه علي السعدي الذي خرج مصاباً في الدقيقة 63.
    بهذا الفوز عزز الصفاء مركزه الثالث بـ16 نقطة، وبقي التضامن ثامناً بـ10 نقاط.
  • قاد المباراة أندريه حداد مع علي عدي ووائل الرمح وجهاد غريب رابعاً.

    الريان x السلام (1ــ1)

  • صيدا البلدي ــ عبد الحليم صفدية
    تعادل فريق الريّان وضيفه السلام زغرتا 1ــ1، وهو تعادلٌ بطعم الخسارة للفريقين نظراً لموقعهما على لائحة الترتيب في قاطرة البقاء الأخيرة. وافتتح الريان التسجيل عن طريق حسن محمد في الدقيقة 53، وعادل للسلام لاعبه حسين مصطفى في الدقيقة 57، حاصداً نقطة واحدة بعد أربع مراحل.
    وبهذا تقدم الريان تاسعاً بـ7 نقاط، وبقي السلام أخيراً بـ(ناقص 4).
  • قاد المباراة الحكم علي صبّاغ مع محمد عبد الله سعد وحسين عيسى.
  • قدم مدير فريق السلام بول خوري استقالته الإدارية لأسباب خاصة.

    الهدافون

    بقي غدار متصدراً بـ9 أهداف رغم صيامه أمس، يليه محمود العلي (العهد) وعباس عطوي (النجمة) وطومي جياكوميللي (الحكمة) بـ7 أهداف، ثم علي ناصر الدين (النجمة) بـ6 ، فصالح سدير (الأنصار) وستيبان (المبرة) وحسين طحان (الصفاء) بـ5 أهداف.
    الشباب الغازية رسمياً في المربع الذهبي
    تأهل الشباب الغازية رسمياً للمربع الذهبي بفوزه على ضيفه الرياضي العباسية 6ــ1، في صيدا، ضمن المجموعة الأولى، وسجل للشباب ربيع كريدلي وقاسم ليلا وحسين فروخ وهيثم حلاق (2) وللرياضي مصطفى حلاق، وحسين معتوق.
    وتعادل الإرشاد وضيفه الإصلاح 1ــ1 على ملعب العهد، وسجل للإصلاح وائل بدوي (42) وللإرشاد أيمن نحلة.
    وفي المجموعة الثانية، تعادل الراسينغ وضيفه هومنمن 1ــ1، في جونية، وسجل للراسينغ عصام أيوب، ولهومنمن علي عواضة. وفاز هومنتمن على مضيفه الإخاء عاليه 3ــ2 على ملعب الصفاء، سجل للإخاء نبيل فقيه وطارق شهيب، ولهومنتمن جان كوتاني وكريس مارديروسيان وسركيس أزنادر.