strong>إبراهيم وزنه
الأنصار في الصدارة والنجمة والصفاء يلاحقانه بعيداً،
فيما وسط اللائحة يشهد رغبة أقطابه في الارتقاء، والهروب من حافة السقوط يلاحق 4 فرق دفعة واحدة. أمام المشهد المثير من واقع الدوري، سارعت الأندية الى تدعيم صفوفها، فكيف تبدو التغييرات قبل حصولها؟


يتصدر المشهد واقع المدربين واللاعبين الأجانب، من أحسن الاختيار في الاساس يستمر مرتاحاً ومن تعاقد بتسرّع فقد«أكلها» مادياً ومعنوياً...
الأنصار ... مرتاح على وضعه
ينفرد الأنصار بصدارة الترتيب (24 نقطة من 8 مباريات)، فمنذ البداية تعاقد مع 3 عراقيين، سعد عطية مدافعاً وصالح سدير وسطاً وأحمد مناجد مهاجماً، وما حصل مع الفريق بمواجهة العهد جعل المدرب جمال طه يراجع حساباته رغم رضا الادارة.
النجمة يدعّم صفوفه بيوناني وبرازيلي
أملاً بالحفاظ على صورته محلياً وآسيوياً، عمدت إدارة النجمة (وصيفاً بـ16 نقطة) الى تدعيم صفوف فريقها بلاعبين، هما البرازيلي ايفاندرو روسو للهجوم وقد وقّع فعلاً، وآخر يوناني «سيروس» للوسط، ولم يوقع بعد، مع تجديد الثقة بالعراقي باسم عباس. ويواصل المدرب فادي اليماني إشرافه في غياب الجزائري قندوز.
الصفاء والتدعيم الاضطراري
مع تناقص الدعم المغربي لصفوف الصفاء، حيث غادر ادريس بياضة، واليوم يغيب الليبرو عبد الرحيم بوكري لكسر في كتفه (6 اسابيع)، اضطرت إدارة الصفاء (ثالثاً بـ16 نقطة) لإجراء اتصالات مع لاعبين (مدافع ومهاجم)، والوجهة مغربية وبرازيلية.
الحكمة والبرازيلي جوردان
من منطلق عودة الحكمة المتميزة، ضم البرازيليين طومي (مهاجموفاغنر (وسط)، واليوم تجري اتصالات مع الليبرو البرازيلي جوردان (لاعب الأولمبيك سابقاً). ويحل الفريق رابعاً بـ 14 نقطة.
العهد يدعّم صفوفه لينافس
وسعياً للعودة الى العهد، هو حالياً (خامس بـ12 نقطة) يسعى لتدعيم صفوفه بلاعبين في خطي الدفاع والوسط، بهوية أفريقية وبرازيلية، كما جددت إدارة النادي ثقتها بالمدرب العراقي أنور جسّام.
الأهلي صيدا يستبدل مصري بنيجيري
بعد الفوز على المبرة، استعاد الأهلي أنفاسه (سادساً بـ 10 نقاط)، وتراقب الادارة نتائج الفريق لتحديد المدرب، وسيصار الى استبدال اللاعب المصري الغائب نصر معبد بليبرو نيجيري يصل قريباً.
المبرة يفتّش عن مهاجم ترينيدادي
نظراً إلى ترتيب الفريق (سابعاً بـ10 نقاط)، وبعد تراجع المستوى وهدر النقاط، وبناء على رغبة المدرب العائد دايفيد ناكيد، تسعى الإدارة لاستقدام مهاجم من ترينيداد ليكون الى جانب الأجنبيين كينيث واستيبان والمجموعة الواعدة.
التضامن يستدعي سنغالياً ثالثاً
بسبب حلول الفريق في المركز الثامن بـ10 نقاط، سارعت الادارة الى اتصالات مع مهاجم سنغالي سبق أن اتفقت معه قبل انطلاق الموسم، لينضم الى زميليه سيك بيار مينيان (وسط) وداوودا (ليبرو).
الريان يستنجد بالأجانب
نظراً إلى موقعه على لائحة الترتيب (تاسعاً بـ 7 نقاط)، وواقع مرماه المشرّع (29 هدفاً في 8 مباريات)، قررت الإدارة الاستنجاد بجهود الأجانب، وتمنى المدرب الحالي الجديد عاطف الساحلي استقدام 3 لاعبين للدفاع والهجوم، وبحسب رئيس الفريق سيكونون من سوريا ونيجيريا.
طرابلس يجري تعديلاً في أجانبه
بعد 8 مباريات ووقوعه (عاشراً بـ 6 نقاط ) اقتنع الجهاز الفني بتغيير لاعب أو لاعبين من أجانبه الغانيين. المهاجم ماسيل حجز مكانه، ورفيقاه تحت المجهر، بناء على رغبة المدرب بإجراء التغيير.
شباب الساحل يفاوض للتدعيم
بسبب ضعف الإمكانات حصر الساحل تعاقده بلاعب أجنبي محلي هو أحمد جرادي، في مركز الليبرو. وبعد عروض ونتائج متفاوتة جعلته في المركز الحادي عشر وقبل الاخير (5 نقاط) حسمت إدارة «الأزرق» أمرها وأعطت إذن التدعيم لجهازها الفني، وقد جرت مفاوضات مع لاعبين نيجيري(وسط مهاجم) وبرازيلي(مهاجم).
السلام والتدعيم الضروري
بعد تردد خطواته الأولى بخوض الدوري إثر العدوان على لبنان ودخوله المتواضع، ما جعله في الموقع الأخير على لائحة الترتيب (برصيد ناقص 4 نقاط)، وجدت إدارته نفسها أمام ضرورة إعادة النظر في قراراتها السابقة. وأخيراً طالب المدرب انطوان فنيانوس باستقدام 3 لاعبين لتدعيم خطي الوسط والهجوم، ولهذا جرت اتصالات مع لاعبين من سوريا والعراق ونيجيريا.