قاد نجم لوس أنجلس لايكرز كوبي براينت نجوم المنطقة الغربية إلى الفوز على نجوم المنطقة الشرقية 153ــ132 في مباراة كل النجوم “أول ستارز” التقليدية الاستعراضية التي أقيمت نسختها الـ56 على ملعب “توماس أند مارك سنتر ارينا” في لاس فيغاس أمام 15694 متفرجاً، والتي تجمع نخبة لاعبي الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وفرض براينت نفسه نجماً للمباراة واختير أفضل لاعب فيها بتسجيله 31 نقطة إلى 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة. وحاز براينت على جائزة أكثر اللاعبين قيمة ”أم في بي” بالإجماع بعدما حصل على الأصوات العشرة ليخلف ليبرون جيمس الفائز بالجائزة العام الماضي، علماً بأنها المرة الثانية التي يتمّ فيها اختيار براينت أفضل لاعب في مباراة “كل النجوم” بعد عام 2002 في فيلادلفيا عندما سجل 31 نقطة أيضاً.
وبهذا الفوز الذي يحمل الرقم 22 له (مقابل 34 خسارة)، استعاد فريق المنطقة الغربية نغمة الفوز في مباراة “كل النجوم” بعدما خسر في العامين الأخيرين.
وفرض فريق المنطقة الغربية أفضليته منذ البداية وكسب الربع الأول بفارق 8 نقاط (39ــ31)، ثم سيطر على مجريات الربع الثاني وكسبه بفارق 12 نقطة (40ــ28) منهياً الشوط الأول بفارق 20 نقطة (79ــ59)، كما تفوّق في الربع الثالث وكسبه بفارق 11 نقطة ليوسع الفارق إلى 31 نقطة (119-88)، فيما استعاد فريق المنطقة الشرقية توازنه في الربع الأخير وكسبه بفارق 10 نقاط، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتجنيبه خسارة قاسية بفارق 21 نقطة (153ــ132)، وهو أكبر فارق تنتهي به مباريات “كل النجوم” منذ عام 1995.
وأسهم لاعب ارتكاز فينيكس صنز اماري ستودماير بشكلٍ فعال في الفوز أيضاً بتسجيله 29 نقطة إلى 9 متابعات، وأضاف نجم دنفر ناغتس كارميلو انطوني 20 نقطة إلى 9 متابعات أيضاً.
وبرز جيمس في صفوف المنطقة الشرقية، وكان أفضل مسجل برصيد 28 نقطة إلى 6 متابعات، وأضاف دوايت هاورد 20 نقطة إلى 12 متابعة.
وعلى هامش المباراة، أحرز لاعب بوسطن سلتيكس جيرالد غرين مسابقة الـ“سلام دانك” منتزعاً اللقب من حامله لاعب نيويورك نيكس نايت روبنسون. وحصل غرين على 50 نقطة كاملة من الحكام الخمسة في الجولة الأخيرة بعد قيامه بمحاولة ناجحة عبر القفز من فوق طاولة، علماً بأنه سجل 47 نقطة في الجولة الأولى بعد قفزه من فوق روبنسون نفسه، وهو قال: “لم أتوقع من روبنسون السماح لي بـ“استعماله”، لكنني أردت ذلك منذ تتويجه بطلاً للمسابقة الموسم الماضي. لقد قلت له بهذه الطريقة إنني انتزعت اللقب عبر الاستعانة بك شخصياً”.
وخطف لاعب ميامي هيت جايسون كابونو لقب مسابقة الرميات الثلاثية معادلاً الرقم القياسي المسجل باسم مارك برايس في الجولة الأخيرة بتسجيله 24 نقطة، ومتفوقاً على هداف واشنطن ويزاردز غيلبرت اريناس وحامل اللقب عملاق دالاس مافريكس الألماني ديرك نوفيتسكي.
(أ ف ب)