عادل السويسري روجيه فيديرر الرقم القياسي المسجّل باسم الاميركي جيمي كونورز منذ ثلاثين عاماً عبر تربعه على قمة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين لمدة 160 اسبوعاً متتالياً. واعتلى فيديرر الصدارة من شباط 2004، معادلاً كونورز الذي حقق هذا الإنجاز بين 29 تموز 1974 و22 آب 1977. ولم يشارك فيديرر في اي بطولة منذ فوزه بدورة اوستراليا المفتوحة الشهر الماضي، والتي اصبح عبرها اول لاعب يفوز بلقب احدى البطولات الاربع الكبرى من دون أن يخسر مجموعة واحدة خلال 27 عاماً، علماً بأنه يعود الى المنافسات في دورة دبي الاسبوع المقبل.
دورة سان خوسيه
احتفظ البريطاني اندي موراي بلقب بطل دورة سان خوسيه الاميركية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 416 الف دولار، بفوزه على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6ــ7 و6ــ4 و7ــ6 في المباراة النهائية.
وكان موراي قد توّج بطلاً للدورة، في العام الماضي، على حساب الاوسترالي ليتون هويت، محرزاً لقبه الاول ضمن دورات رابطة اللاعبين المحترفين.
دورة دبي
تأهلت الاوسترالية اليسيا موليك والروسية ماريا كيريلينكو الى الدور الثاني من دورة دبي الدولية البالغة قيمة جوائزها 1.5 مليون دولار. وفي الدور الاول، فازت موليك على الالمانية آنا لينا غرونفيلد 6ــ3 و6ــ4، وكيريلينكو على الرومانية مونيكا نيكوليسكو التي تشارك ببطاقة دعوة 6ــ3 و6ــ0، واليونانية ايليني دانيليدو على الصينية لي نا 6ــ7 و7ــ6 و6ــ3.
وفي الدور الثاني، تلعب موليك مع السويسرية باتي شنايدر الفائزة على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 6ــ7 و6ــ3 و6ــ3، فيما تلتقي كيريلينكو مع الفائزة من مباراة السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الثامنة والروسية ايلينا فيسنينا.
(أ ف ب، رويترز)