تشلسي يقلّص خسائره إلى 120 مليون يورو...
اعلن نادي تشلسي، بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم في الموسمين الماضيين، أن قيمة خسائره بلغت 120 مليون يورو في موسم 2005ــ2006. الا أن هذه النسبة تبدو اقل من الموسم قبل الماضي حيث بلغت خسائر النادي اللندني نحو 208 ملايين يورو. وقال تشلسي إن رقم الاعمال الخاص به تزايد بنسبة 2.3 في المئة اي من 217 مليون يورو في موسم 2004ــ2005 الى 223 مليون يورو موسم 2005ــ2006.
وكان تشلسي قد اشتهر في المواسم الاخيرة بتبذيره، وخصوصاً عبر شراء اللاعبين اصحاب الاجور المرتفعة بصفقاتٍ كبيرة، وتحديداً منذ تسلّم الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش دفته في 2003، اذ صرف نحو 750 مليون يورو خلال 4 أعوام. ورأى سيمون غرينسبيرغ المتحدث باسم النادي، أن تشلسي توقف عن اتباع هذه السياسة، مؤكداً أن نسبة الاجور قد تقلّصت نحو 2 في المئة رغم وصول الاوكراني اندريه شفتشنكو والالماني ميكايل بالاك الى “ستامفورد بريدج” الصيف الماضي.

... ويواجه توتنهام في ربع نهائي كأس إنكلترا

افرزت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس انكلترا مواجهة قوية بين تشلسي وجاره اللندني توتنهام هوتسبر على ملعب "ستامفورد بريدج". ويلعب ارسنال الذي يخوض مباراة معادة مع بلاكبيرن روفرز الاربعاء المقبل اثر تعادلهما 1ــ1 السبت الماضي، في مواجهة مانشستر سيتي على "ستاد الامارات"، في حين وضعت القرعة الفائز من مباراة مانشستر يونايتد وريدينغ بمواجهة الفائز من لقاء ميدلسبره ووست بروميتش البيون، كما يستضيف بلايموث (درجة ثانية) واتفورد من الدرجة الاولى.
وتقام المباريات في 10 و11 اذار المقبل.

زيدان يلعب في تايلند دعماً لمرضى الإيدز

سيخوض النجم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان مباراة خيرية في كرة القدم، نهاية الاسبوع الجاري، في تايلند يعود ريعها لمؤسسة تعنى بمرضى الايدز. وتجرى المباراة، السبت المقبل في مدينة شيانغ ماي الواقعة في الشمال، حيث سيلعب زيدان الى جانب لاعبين من منطقة جنوبي شرق آسيا (امثال سنغافورة وماليزيا وإندونيسيا) لمدة 20 دقيقة مع كل فريق على مدار شوطي اللقاء.

شالكه يفقد لوفنكراندز 6 أسابيع

قال نادي شالكه، متصدر ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم، إن مهاجمه الدنماركي بيتر لوفنكراندز سيغيب عن صفوفه لمدة 6 اسابيع بسبب اصابة في الكاحل. وخرج لوفنكراندز مصاباً في الشوط الثاني من مباراة فريقه مع فولسبورغ (2ــ2) السبت الماضي، وأظهرت صور الاشعة التي اجريت له لاحقاً أن اصابته خطرة. وأوضح شالكه في موقعه على شبكة “الانترنت” أن اللاعب سيحتاج الى فترة تراوح من أربعة الى ستة أسابيع حتى يتعافى تماماً من اصابته، علماً بأن لوفنكراندز سجل ستة اهداف في “البوندسليغه” هذا الموسم، اهمها ثنائية في مرمى فيردر بريمن رفعت شالكه الى الصدارة.