انتزع الإتفاق السعودي لقب كأس الخليج للأندية أبطال الدوري الـ 22 إثر تعادله والقادسية الكويتي 1ــ1 في إياب الدور النهائي، وكان الإتفاق فاز ذهاباً في الكويت 1ــ0. وأقيمت المباراة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام أمام حوالي 25 الف متفرج . وتقدم القادسية في الدقيقة 22 عبر المهاجم الدولي بدر المطوع، وأدرك صالح بشير التعادل في الدقيقة 66 من المباراة. وبهذا الفوز اضاف الاتفاق هذه البطولة إلى سجلاته مجدداً بعد ان ظفر بلقبها عام 1984. جاء أداء المباراة سريعاً من الجانبين، وتسابقا على تسجيل هدف التقدم، فلعب الأتفاق بطريقة 4ـ5ـ1 وإعتمد مدربه التونسي عمار السويح على خدمات صالح بشير في خط الهجوم، فيما اوعز لإبراهيم المغنم صناعة الألعاب واسند لعبد الرحمن القحطاني وحسين النجعي بمساندة بشير في الهجمات المرتدة السريعة.
اما مدرب القادسية محمد ابراهيم فقد خاض المباراة بتشكيل 4ـ4ـ2 معتمداً على تحركات بدر المطوع وخلف السلامة في خط المقدمة مع مساندة فوزي بشير من خلف خط الهجوم. وشهدت المباراة أعمال شغب وهو أمر بات معتاداً في الملاعب السعودية في الفترة الأخيرة، كما شهدت خطأ تنظيمي عندما ظنت الجماهير الإتفاقية أن الحكم أطلق صافرة النهاية قبل دقيقة من نهاية الوقت الاضافي، ما أجبره على إخراج المحتفلين وإكمال الدقيقة الواحدة المتبقية .
يذكر أن الاتفاق عادة ما تفوق على الأندية الكويتية في بطولات الخليج للأندية حيث فاز الاتفاق باللقب الخليجي الأول في تاريخه عام 1984 على حساب العربي الكويتي، وأخرج السالمية الكويتي في مسابقة العام الحالي في الدور نصف النهائي بعدما تعادل معه ذهابا 3ــ3 وفاز عليه إيابا 3ــ0.
الأردن
إستعاد البقعة صدارة الدوري الأردني مؤقتاً بعد فوزه الصعب على مضيفه اتحاد الرمثا 2ــ1، في افتتاح المرحلة الـ11. وسجل للبقعة احمد حسين ورامي حمدان في الدقيقتين 55 و91 من ركلة جزاء، وللرمثا خالد رحايله في الدقيقة 66.
ويواجه، اليوم،الوحدات مضيفه الحسين، ويلتقي الجزيرة مع شباب الاردن، على ان تختتم المرحلة، غداً، بلقاء اليرموك والعربي.
مباريات ودية
فاز منتخب سوريا الاولمبي على نظيره الكويتي 1ــ0 في المباراة الودية في دمشق ضمن استعدادات المنتخبين لتصفيات اولمبياد بكين 2008. سجله محمود خدوج في الدقيقة 58. وستختتم سوريا استعداداتها بلقاء السعودية الجمعة المقبل في دمشق قبل ان تواجه ماليزيا في 28 شباط الجاري في إنطلاق التصفيات.
وفي نفس الإطار، فاز المنتخب القطري على نظيره العماني 3ــ1. وسجل لقطر مجدي صديق وخلفان ابراهيم ومحمد عبد المطلب في الدقائق 14 و21 و64، ولعمان احمد مبارك في الدقيقة 74 من ركلة جزاء.