طلب الاتحاد النيجيري لكرة القدم من الالماني بيرتي فوغتس الذي عيّن حديثاً في منصب المدير الفني لمنتخبه الوطني توضيحات عن صحة التقارير التي افادت عن تعيينه مواطنه الدولي السابق توماس هاسلر مساعداً له.وقال الامين العام للاتحاد النيجيري بولاجي اوجي ـ اوبا: “الامر الوحيد الذي نعرفه هو اسناد مهمة الاشراف على الجهاز الفني إلىفوغتس، لكن لا نعرف شيئاً عن تعيين هاسلر في منصب مساعد المدرب بل قرأنا عن الامر في الصحف”. وأضاف: “ثمة اتفاق مع فوغتس على أنه في خضم تحضيراته للاستحقاقات، يمكنه الاستعانة ببعض المساعدين، لكن هناك فرق كبير بين تعيينه مساعداً شخصياً له أو اتخاذه مساعدين للشروع في تحضيرات معينة”.
وكان فوغتس قد وقّع في وقتٍ سابق من الشهر الجاري عقداً لمدة 4 سنوات للاشراف على تدريب المنتخب النيجيري، خلفاً للمحلي أغوستين اغوافون الذي تردد اضطلاعه بمنصب المساعد لمدرب المنتخب الالماني الفائز بكأس الأمم الاوروبية عام 1996.
وأكد اوليه شتاين، الحارس السابق لمرمى المنتخب الالماني، انضمامه الى الجهاز الفني لمنتخب نيجيريا لتدريب حراس المرمى. وأعرب شتاين عن سعادته بالمهمة الجديدة وللثقة التي أولاها إياه فوغتس، مضيفاً أن منتخب نيجيريا من الأبرز في العالم، وأنه وافق من دون تردد على تولّي هذه المسؤولية.
وينتظر أن يصل شتاين مع فوغتس إلى نيجيريا في 19 الشهر المقبل للبدء في الاستعدادات لاستضافة منتخب أوغندا في 24 آذار المقبل قبل مباراة العودة في أوغندا في 2 حزيران المقبل ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس الامم الافريقية عام 2008 في غانا.
(أ ف ب، د ب أ)