شهدت مباريات ذهاب الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا مباريات قاسية وممتعة، وتبقى أهمها تلك التي جمعت ريال مدريد الاسباني وضيفه بايرن ميونخ الألماني والتي انتهت بفوز الفريق الملكي 3ـ2، وأبقت هذه النتيجة آمال بطل ألمانيا في التأهل للأدوار المقبلة إذا فاز على أرضه “أليانزا أرينا” وبين حماهيره بفارق هدف واحد. وحقق آيندهوفن الهولندي فوزاً مهماً على أرسنال الانكليزي، وصيف العام الماضي، 1ـــــ0، وحقق مانشستر يونايتد الإنكليزي فوزاً مهماً خارج أرضه على ليل الفرنسي وثأر لخسارته أمامه في الدور الاول العام الماضي الإيطالي متعادلاً وسيلتيك الاسكوتلندي 0ــــــ0.فاز ريال مدريد على ضيفه بايرن ميونخ 3ــــــ2 على ملعب “سانتياغو برنابيو”، وسجل للريال راوول غونزاليس وإيفان هيلغييرا والهولندي رود فان نيستلروي في الدقائق 11 و27 و35، وللنادي البافاري البرازيلي لوسيو والهولندي مارك فان بومل في الدقيقتين 22 و88. وفاجأ بي أس في ايندهوفن ضيفه ارسنال وتغلب عليه 1ــــــ0 على ملعب “فيليبس ستاديوم”، وسجل الهدف الوحيد الاكوادوري ايديسون منديز في الدقيقة 61. وتعادل اي سي ميلان ومضيفه سيلتيك 0ـــــ0 على ملعب “سيلتيك بارك” في غلاسغو، وشهدت المباراة انضمام قائد الميلان باولو مالديني الى نادي المئة في دوري الابطال ليصبح خامس لاعب في هذا النادي وأول ايطالي يشارك في 100مباراة، وكان قد سبقه الى هذا الرقم ثلاثي ريال مدريد راؤول غونزاليس والبرازيلي روبرتو كارلوس والانكليزي ديفيد بيكام والألماني اوليفر كان حارس مرمى بايرن ميونيخ.
ويحمل مالديني رقمين قياسيين في دوري أبطال اوروبا اذ سجل اسرع هدف في البطولة بعد 51 ثانية من بداية مباراة ميلانو امام ليفربول في نهائي عام 2005 وهو ما جعله أيضا اكبر لاعب سناً يحرز هدفاً في نهائي البطولة.
وتغلب مانشستر يونايتد على مضيفه ليل 1ـــــــ0، على ملعب “فيليكس بولارت” في مدينة ليل، وسجل الهدف الوحيد الويلزي المخضرم رايان غيغز في الدقيقة 81.