strong>آسيا عبد الله


استُهلّت أمس المرحلة الثانية من إياب بطولة لبنان في كرة السلة، بفوز جديد لبلوستارز على الشانفيل 90ــ69، وآخر لأنيبال زحلة على أنترانيك بعد التمديد 3 مرات 111ــ105، فيما لقيت سيدات بلوستارز خسارتهنّ الثانية، وهذه المرة أمام الشانفيل، 36ــ59

تستكمل فرق الرجال منافساتها، اليوم، بلقاء يجمع الحكمة والمتحد في مجمّع فؤاد شهاب، وآخر يضمّ الأنطوني والرياضي في بعبدا، فيما تخوض سيدات هومنتمن بيروت لقاءً صعباً أمام أنترانيك.
بلوستارز x الشانفيل
- النتيجة النهائية: 90ــ69
- نتائج الأرباع: (24ــ12)، (21ــ17)، (25ــ12)، (20ــ28)
- أفضل مسجّل: فادي الخطيب والأميركي داميان كانترل (بلوستارز) برصيد 30 نقطة لكل منهما.
- الحكّام: عادل خويري، سهيل كساب، مروان إيغو.
- المباراة: منذ بداية الربع الأول، أخذ الثلاثي: فادي الخطيب، والأميركيان: داميان كانترل وداني جونسون، اللقاء على عاتقهم، لتتوزّع النقاط الـ24 التي سجّلها فريق بلوستارز في هذا الربع عليهم (10 للخطيب، 9 لكانترل و5 لجونسون)، فيما سجّل الشانفيل نصف عدد نقاط الخصم رغم محاولات التسجيل الكثيفة وغير الموفّقة. أما الربع الثاني، الذي استمرّ فيه المدرّبان غسان سركيس والأميركي ماز ستراخ على خطة دفاعهما المعتمدة (دفاع منطقة لسركيس ودفاع رجل لرجل ضمن المنطقة لستراخ)، كان من المفروض أن يشهد انتفاضة موفّقة من أصحاب الأرض (الشانفيل)، إلا أن ابتعاد عملاق الشانفيل، كوري لويس، عن أجواء المباراة حال دون ذلك وفق المطلوب، علماً بأنه قام بأداء دفاعي جيد تحت السلة الى جانب زميله ماريو عبود، لكن ذلك أفاد الخصم من خلال لاعبه الخطيب الذي عزّز اختراقاته أكثر فأكثر ليكسب ورفاقه 7 أخطاء من أصحاب الأرض مقابل 3 فقط مع انتصاف الربع الثاني. ومع الأداء المستميت من لاعبي الشانفيل لتقليص فارق النقاط استطاعوا تخفيضه مع نهاية الشوط الأول إلى 16 نقطة. ومع بداية الربع الثالث، عاد مستوى التسجيل عند أصحاب الأرض الى الانخفاض مع تألق الخطيب وكانترل معاً، بالإضافة إلى خروج الأميركي لويس مكتفياً بنقاطه الثلاث طوال المباراة. ومع استمرار ستراخ بتشكيلته الأساسية المدعّمة بالأميركيين، أكمل سركيس مباراته من دون أجانب، فنجح الشانفيل في شلّ حركة الخطيب (توقف معدّل تسجيله عند الـ23 نقطة طيلة 6 دقائق)، وأنزلوا الفارق الى 20 نقطة بعد وصوله إلى 30 في بعض الفترات، لكن عدم توفيق لاعبيه الذين لم يتعدّ أحد منهم حاجز الـ10 نقاط سوى كارل سركيس (14 نقطة) والأميركي دافن فورد (25)، انتهى اللقاء بين الفريقين بفارق 21 نقطة لمصلحة الضيوف و60 نقطة من الخطيب وكانترل معاً.
لقطات
- برّر «باشو» قائد مشجّعي فريق الحكمة وصوله الى ملعب الشانفيل مع عدد من جماهير الحكمة بالقول «دعماً لمشنتف».
- أكّد جورج باروكي، رئيس مشجّعي بلوستارز والحكمة سابقاً عدم وجود مشاكل بين جماهير الفريقين، وأن بلوستارز لم يحاول ضمّ الحكماويين الى جمهوره.
أنيبال زحلة x أنترانيك
- النتيجة النهائية: 111ــ105
- نتائج الأرباع: (18ــ16)، (25ــ21)، (13ــ23)، (21ــ17)، (9ــ9)، (8ــ8)، (17ــ11)
- أفضل مسجّل: الأميركي جوش كوبروود (أنترانيك) برصيد 44 نقطة.
- الحكّام: رباح نجيم، زياد طنوس، نزير السعودي.
- المباراة: بعد ثلاثة لقاءات لا تنتهي إلا بالتمديد لفريق أنيبال زحلة، يمكن القول إنه يدافع بشراسة على بقائه بين فرق الدرجة الأولى، وقد توّج اندفاعه هذا بفوزه الثاني ضمن البطولة، وهذه المرة على أنترانيك بعد 3 تمديدات ليكسب اللقاء بفارق 6 نقاط.
وعند السيدات، فاز الشانفيل على بلوستارز 59ــ36.