تحقيق في أحداث لقاء ليل ومانشستر


أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه سيفتح تحقيقاً بالأحداث التي رافقت مباراة ليل الفرنسي وضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي أول من أمس في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا. وعبّرت جماهير ليل عن سخطها من الشرطة التي استعملت بشكل مفرط القنابل المسيلة للدموع، بعدما كان الخطر يهدّد حياة المشجعين الموجودين في الملعب بسبب تدافعهم تجاه الحاجز الذي يفصلهم عن ارضية الملعب. ورأت الشرطة الفرنسية ان تصرفات المشجعين الإنكليز كانت السبب في إطلاق شرارة الأحداث كونهم دخلوا الى المدرجات بتذاكر مزورة، وقد بلغ عدد المشاهدين في المقصورة الموجودة خلف المرمى حوالى 5 آلاف متفرج في الوقت الذي تتسع فيه المقصورة لـ3500 متفرج فقط.

إمرسون لم يتمرّد على كابيللو

دافع البرازيلي روبرتو كارلوس عن مواطنه وزميله في فريق ريال مدريد الإسباني امرسون، نافياً أن يكون الأخير قد رفض الانصياع لطلب مدربه الايطالي فابيو كابيللو بالإحماء قبل 20 دقيقة على نهاية لقاء النادي الملكي مع ضيفه بايرن ميونيخ الالماني أول من أمس في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال. وكان راديو «كادينا سير» المحلي قد ذكر في موقعه على شبكة “الانترنت” أن امرسون رفض المشاركة بديلاً في المباراة اعتراضاً على قرار كابيللو بتفضيل غوتي والأرجنتيني فرناندو غاغو في مركز الوسط المدافع عليه.

جيانغ أوّل صيني في دوري الأبطال

بات مدافع ايندهوفن الهولندي صين جيانغ أول لاعب صيني يخوض مباراة ضمن دوري أبطال أوروبا عندما شارك مع فريقه في المباراة التي فاز فيها على أرسنال الإنكليزي 1ــ0 أول من أمس.
وسبق لجيانغ أن دافع عن ألوان شانغهاي شينهوا قبل أن يتدرب مع ويغان الإنكليزي العام الماضي ثم يلتحق بأيندهوفن الشهر الماضي على سبيل الإعارة.

مجموعة الـ 14 تثير قضية أولمرس مجدّداً

كشف توماس كورث المدير العام لمجموعة الـ14 التي تضم أقوى وأغنى 18 نادياً أوروبياً في حديث الى صحيفة «سبورت بيلد» الألمانية، أن المجموعة قد تسحب الشكوى التي تقدمت بها الى المحكمة الأوروبية ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» على خلفية اصابة المغربي عبد المجيد اولمرس لاعب نادي شارلروا البلجيكي خلال مشاركته في مباراة دولية مع منتخب بلاده، الأمر الذي حرم ناديه خدماته وأثّر على حظوظه في المنافسة على الألقاب على حدّ قوله. وقال كورث: «اذا طرح رئيس “الويفا” ميشال بلاتيني ورئيس «الفيفا» جوزف بلاتر حلاً مقبولاً للمسألة في نهاية الموسم الحالي، فإن هناك إمكاناً لسحب مجموعة الـ14 للشكوى التي تقدّمت بها في وقت سابق».