يتطلع مانشستر يونايتد متصدر لائحة الترتيب إلى تعزيز صدارته عندما يحلّ ضيفاً على فولام اليوم على ملعب “كرافن كوتاج” في المرحلة الـ28 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.ورأى مدرب مانشستر أليكس فيرغيسون أن فريقه يبدو مرتاحاً لمواصلة مشواره الناجح، قائلاً: “إنه وقت إسقاط المنافسين بالضربة القاضية. لدينا الثقة الكاملة والإمكانات الهائلة التي يتمتع بها اللاعبون الذين أبدوا إصراراً على متابعة ما شرعوا به منذ بداية الموسم، لذا لا أجد مانعاً لعدم بلوغ لحظة المجد في نهاية المطاف”.
وتنتظر جماهير ليفربول الظهور الأول للاعب الوسط الجديد الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الآتي حديثاً من وست هام، عندما يستضيف فريقها شيفيلد يونايتد على ملعب “أنفيلد رود”.
ويتوقع أن يدفع مدرب الفريق الإسباني رافايل بينيتيز بماسكيرانو لتعويض الغياب المحتمل للمالي محمد سيسوكو الذي أُصيب في مباراة الفريق الأخيرة أمام برشلونة الإسباني.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
السبت: فولام ــــــ مانشستر يونايتد (14.45)
تشارلتون ــــــ وست هام (17.00)
ليفربول ــــــ شيفيلد يونايتد (17.00)
ميدلسبره ــــــ ريدينغ (17.00)
واتفورد ــــــ إفرتون (19.15)
الأحد: ويغان ــــــ نيوكاسل يونايتد (15.00)
بلاكبيرن ــــــ بورتسموث (17.00)
توتنهام ــــــ بولتون (17.00)

  • سيكون قائد أرسنال ومهاجمه الأبرز الفرنسي تييري هنري الغائب الأكبر عن مواجهة فريقه مع جاره وغريمه اللدود تشلسي غداً على ملعب «ميللينيوم» بالعاصمة الويلزية كارديف في المباراة النهائية لكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة. وقرّر مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر عدم إشراك هنري ليردّ التحية إلى لاعبيه الشبان الذين أوصلوا الفريق إلى هذه المباراة النهائية، وعلى رأسهم تيو والكوت والبرازيلي دينيلسون والفرنسي جيريمي الياديير.
    في المقابل، تستمر معاناة خط دفاع تشلسي الذي أضيف إلى لائحة الغائبين عنه الدولي جون تيري بعد إصابته في أربطة الكاحل أمام بورتو البرتغالي (1ــــــ1)، ما يترك البرتغاليين ريكاردو كارفاليو وباولو فيريرا المدافعين الوحيدين في الفريق، علماً بأن مورينيو قد يسند مركزاً في قلب الدفاع للغاني مايكل ايسيان، ويعتمد على مهاجمين اثنين هما الأوكراني اندري شفتشنكو والعاجي ديدييه دروغبا.

    إسبانيا

    لن يكون أمام برشلونة حامل اللقب إلا تحقيق الفوز للخروج من دوامة نتائجه السيئة في الفترة الأخيرة، عندما يستقبل أتلتيك بلباو على ملعب “نو كامب” في المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني.
    ولا يبدو مؤكداً استدعاء مدرب “البرسا” الهولندي فرانك ريكارد لمهاجمه الكاميروني صامويل إيتو رغم حاجة الفريق إلى هداف منقذ في اللحظات الحرجة، علماً بأن ريكارد سيكون أمام موقف تعويض غياب البرتغالي ديكو والإيطالي جانلوكا زامبروتا الموقوفين.
    ويخوض إشبيلية مواجهة مهمة خارج أرضه أمام خيتافي حيث سقط ريال مدريد وفالنسيا هذا الموسم.
    وعلى ملعب “فيتشنتي كالديرون”، يحلّ ريال مدريد ضيفاً على جاره أتلتيكو مدريد في “دربي” العاصمة الإسبانية. وسيعاني الريال غياب لاعب وسطه الإنكليزي ديفيد بيكام الموقوف، إلا أن الأمر الذي يقلق مدربه الإيطالي فابيو كابيللو أكثر هو إيجاد حلٍّ جذري لإيقاف الثنائي الهجومي الخطير الدولي فرناندو توريس والأرجنتيني الشاب سيرجيو اغيرو.
    وهنا البرنامج:
    السبت: ريال سوسيداد ــــــ ديبورتيفو لا كورونا (21.00)
    أتلتيكو مدريد ــــــ ريال مدريد (23.00)
    الأحد: ريال بيتيس ــــــ ريكرياتيفو (18.00)
    سلتا فيغو ــــــ راسينغ سانتاندر (18.00)
    ليفانتي ــــــ سرقسطة (18.00)
    أوساسونا ــــــ اسبانيول (18.00)
    خيتافي ــــــ إشبيلية (18.00)
    فياريال ــــــ مايوركا (18.00)
    جيمناستيك ــــــ فالنسيا (20.00)
    برشلونة ــــــ أتلتيك بيلباو (22.00)

    إيطاليا

    يسعى أنتر ميلان الذي حقق رقماً قياسياً أوروبياً بعدد الانتصارات (16 فوزاً متتالياً) في البطولات الخمس الكبرى، إلى مصالحة جماهيره عبر الساحة المحلية، عندما يلعب في ضيافة كاتانيا ضمن المرحلة الـ25 من الدوري الإيطالي، بعد تحقيقه نتيجة مخيّبة منتصف الأسبوع الحالي بتعادله وضيفه فالنسيا 2ــ2 في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال، الأمر الذي سيصعّب مهمته إياباً بعد أسبوعين.
    ويلعب ميلان المتعادل بدوره مع مضيفه سلتيك الاسكوتلندي 0ــ0 في دوري الأبطال، فإنه سيعوّل على نجمه البرازيلي الجديد رونالدو لتخطي عقبة ضيفه سمبدوريا وتعزيز حظوظه بمركز مؤهل إلى المسابقة الأوروبية الأم الموسم المقبل، علماً بأنه لم يتذوق طعم الخسارة في مبارياته الخمس الأخيرة، ما رفعه إلى المركز السادس بفارق نقطتين فقط عن امبولي الرابع.
    وهنا البرنامج:
    السبت: كييفو ــــــ تورينو (19.00)
    أتالانتا ــــــ باليرمو (21.30)
    الأحد: كالياري ــــــ لاتسيو (16.00)
    كاتانيا ــــــ أنتر ميلان (16.00)
    فيورنتينا ــــــ امبولي (16.00)
    ليفورنو ــــــ اسكولي (16.00)
    ميسينا ــــــ سيينا (16.00)
    روما ــــــ ريجينا (16.00)
    اودينيزي ــــــ بارما (16.00)
    ميلان ــــــ سمبدوريا (21.30)

    فرنسا

    يطمح ليون حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب إلى تأكيد عودته لتحقيق النتائج الجيدة في البطولة المحلية عندما يستضيف سوشو على ملعب “جيرلان” في المرحلة الـ26 من الدوري الفرنسي.
    أما مرسيليا العريق، فهو يسعى للخروج من كبواته المتلاحقة، وخصوصاً أنه غنم نقطتين فقط من أصل 12 ممكنة أخيراً، وهو يعتمد على جيبريل سيسيه لإيجاد طريق الشباك من جديد، إضافةً إلى السنغالي مامادو نيانغ وميكايل باجيس.
    وهنا البرنامج:
    السبت: تولوز ــــــ مرسيليا (18.10)
    لو مان ــــــ موناكو (21.00)
    ليون ــــــ سوشو (21.00)
    نانت ــــــ اوسير (21.00)
    نيس ــــــ ليل (21.00)
    رين ــــــ سيدان (21.00)
    تروا ــــــ لوريان (21.00)
    الأحد: لنس ــــــ نانسي (19.00)
    بوردو ــــــ فالنسيان (20.00)
    باريس سان جيرمان ــــــ سانت اتيان (22.00)
    (أ ف ب)