هينان تدافع عن لقبها في دبي أمام موريسمو خرج الاسباني طومي روبريدو المصنف ثانياً من الدور ربع النهائي لدورة روتردام الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 925 الف دولار بخسارته امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الخامس 6-4 و4-6 و5-7. ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الروسي ميخائيل يوجني الفائز على الاسباني الآخر دافيد فيرير 6-2 و7-5.
دورة ممفيس

تأهل الاميركي اندي روديك والالماني تومي هاس حامل اللقب والبريطاني اندي موراي المصنفون الثلاثة الاوائل على التوالي الى الدور ربع النهائي من دورة ممفيس الاميركية الدولية البالغة قيمة جوائزها 865 الف دولار.
وفي الدور الثاني، فاز روديك على الالماني بنيامين بيكر 7-6 و6-4 ليضرب موعداً في ربع النهائي مع التايواني لو ين هسون الفائز على النمسوي يورغن ميلتسر المصنف سادساً 7-6 و1-1 ثم بالانسحاب بسبب اوجاعٍ في معدته. اما هاس، فتخطى الاميركي عامر ديليتش 7-6 و7-6، ليواجه في الدور المقبل الاميركي سام كويري الذي اطاح بالفرنسي جوليان بينيتو المصنف سابعاً 6-3 و6-4، فيما تغلب موراي على الدنماركي كريستيان بليس 6-3 و6-4. وبلغ الدور عينه، الاميركي ماردي فيش الرابع بفوزه على الارجنتيني خوان مارتن دل بورتو 6-1 و7-6.
وعند السيدات، ستلتقي الاسرائيلية شاهار بير المصنفة سابعة والفائزة على الاميركية مايلن تو 6-4 و7-5 في الدور نصف النهائي مع الاميركية الاخرى فينوس وليامس المصنفة اولى او الرومانية ايوانا رالوكا اولارو في المباراة النهائية.
وكانت بير قد بلغت الدور نصف النهائي بفوزها على الاميركية بيتاني ماتيك 6-0 و6-3، فيما فازت وليامس على مواطنتها لورا غرانفيل 7-6 و6-4. اما اولارو فقد استفادت من انسحاب الاوسترالية سامانتا ستوسور الرابعة لتحجز مكانها في نصف النهائي، علماً ان الاولى كانت متقدّمة 5-1.

دورة دبي

انحصر لقب دورة دبي الدولية للسيدات البالغة قيمة جوائزها 1.5 مليون دولار بين البلجيكية جوستين هينان الاولى وحاملة اللقب والفرنسية اميلي موريسمو المصنفة ثانية.
ففي الدور نصف النهائي، فازت هينان بطلة اعوام 2003 و2004 و2006 على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثالثة 1-6 و6-4 و6-0. وقالت هينان الساعية الى لقبها الرابع في دبي "لم أتحكم في اعصابي في بداية المباراة وكنت اعرف مسبقاً انها ستبدأ المباراة بقوة وتضغط عليّ وبالتالي عانيت من العصبية".
اما موريسمو فقد تخطت عقبة الصربية يلينا يانكوفيتش الخامسة 6-2 ثم بإنسحاب الاخيرة بسبب الاصابة.
(أ ف ب، أ ب)