واصل دالاس مافريكس عروضه المميزة ملحقاً بميامي هيت، حامل اللقب، الخسارة الـ28 بعد فوزه عليه 112ــــــ100، فيما تعملق غيلبرت اريناس، نجم واشنطن ويزاردز، ودكّ سلة ساكرامنتو كينغز بـ43 نقطة ليقود فريقه الى فوزٍ مثير 109ــــــ106، ضمن منافسات الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.في المباراة الاولى، قاد الالماني ديرك نوفيتسكي فريقه للفوز على ميامي بتسجيله 31 نقطة، مساهماً في شكلٍ اساسي بالفوز العاشر على التوالي لدالاس. وقدّم كل من صانع الالعاب جايسون تيري والمخضرم جيري ستاكهاوس وديفين هاريس مباراة مميزة ايضاً، بتسجيل الاول 21 نقطة والثاني 18 نقطة والثالث 17 نقطة، ليعززوا صدارة فريقهم لترتيب المنطقة الغربية والدوري. وغاب عن ميامي نجمه دواين وايد، الذي تعرّض لخلع في كتفه اليسرى خلال مباراة فريقه مع هيوستن روكتس. وكانت التقارير الاولية قد ذكرت انه سيغيب لمدة 6 اسابيع، الا في حال خضوعه لجراحة ستنهي موسمه. وأضحى دالاس رابع فريق في تاريخ الدوري يحقق الانتصار في 10 مباريات توالياً، 3 مرات في الموسم الواحد، بعد ميلووكي وفيلادلفيا ولايكرز.
وشهدت المباراة الثانية مواجهة مثيرة بين واشنطن وضيفه ساكرامنتو كانت نتيجتها لمصلحة الاول بفارق 3 نقاط. واعتقد الجميع ان الطرفين سيخوضان شوطاً اضافياً عندما نجح جون سالمونز بتسجيل ثلاثية في آخر 0.7 ثانية، قبل أن يشير الحكم الى أن قدم سالمونز كانت على خط القوس وأن الفوز من نصيب صاحب الارض، الا أن قراره كان خاطئاً، فأظهرت الإعادة أن سالمونز سدد من خارج القوس، والكرة لم تخرج بالكامل من يده عندما اطلقت صافرة نهاية المباراة، ليكون الفوز من نصيب واشنطن.
ويدين واشنطن بتفوقه الى نجمه اريناس صاحب 43 نقطة، وتميّز من جهة ساكرامنتو رون ارتست ومايك بيبي بتسجيل الاول 32 نقطة، والثاني 30 نقطة.
وفاز شيكاغو بولز على مضيفه كليفلاند كافالييرز 84ــــــ78.
وهذا برنامج مباريات اليوم: انديانا بيسرز ــــــ تورونتو رابتورز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ــــــ تشارلوت بوبكاتس، ديترويت بيستونز ــــــ اورلاندو ماجيك، ساكرامنتو كينغز ــــــ نيوجرزي نتس، ميلووكي باكس ــــــ نيويورك نيكس، هيوستن روكتس ــــــ اتلانتا هوكس، واشنطن ويزاردز ــــــ شيكاغو بولز، سياتل سوبرسونيكس ــــــ نيو أورليانز هورنتس، فينكس صنز ــــــ مينيسوتا تمبروولفز، ممفيس غريزليس ــــــ بورتلاند ترايل بلايزرز، يوتا جاز ــــــ دنفر ناغتس، بوسطن سلتيكس ــــــ لوس انجلس لايكرز.
(أ ف ب)