يستضيف اليوم القادسية الكويتي فريق أهلي جدة السعودي، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الأولى في دوري أبطال العرب. والمباراة في غاية الأهمية بالنسبة للفريقين، إذ إن نتيجتها ستحدد مصير كل منهما في البطولة، وخصوصاً أن فرص التأهل إلى الدور نصف النهائي لا تزال سانحة لجميع فرق المجموعة في ظل تقارب المستويات.وسيدخل الفريقان المباراة بطموحات مشتركة وأهداف متباينة فالأهلي يسعى إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة تضعه على أبواب الدور نصف النهائي قبل مواجهة الزمالك المصري، أما القادسية فهو يبحث عن رد الاعتبار من خلال الفوز الذي سيعيده إلى دائرة المنافسة بقوة على إحدى بطاقتي التأهل وفي نفس الوقت الى مصالحة جماهيره عقب خسارته نهائي بطولة الأندية الخليجية أمام الاتفاق السعودي. وفي المجموعة عينها يلتقي أهلي برج بوعريريج الجزائري مع ضيفه الزمالك المصري متصدر المجموعة. وكان الفريقان تعادلا 2ــ2 ذهاباً في القاهرة. وأشار المدير الفني للزمالك الفرنسي هنري ميشيل الى صعوبة المباراة، كما معظم المباريات العربية، وأكد أنه يسعى لقيام بكل ما في وسعه، وأضاف ان هدفه الأساسي انتزاع التعادل على الأقل، وليس لديه فكرة جيده عن أهلي برج بوعريريج، ولكنه يخشى أرضية الملعب.
دوري أبطال آسيا
رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلب نادي الزوراء العراقي إقامة مباراتي الذهاب والإياب، ضمن مواجهات الدور الاول لمسابقة دوري أبطال آسيا مع الوحدة الإماراتي على ملعب الأخير. وأشار مسؤول في النادي العراقي إلى أن عليهم خوض جميع مباريات الفريق على ملعب الريان في قطر. ويستهل الزوراء مشواره في الدور الاول بملاقاة العربي الكويتي ضمن منافسات المجموعة الاولى التي تضم ايضا الريان القطري والوحدة الاماراتي.
مباريات ودية
فاز المنتخب القطري الأولمبي على نظيره الماليزي 1ــ0 في مباراة ودية استعداداً لتصفيات مسابقة كرة القدم المؤهلة إلى أولمبياد بكين 2008 التي تنطلق الأربعاء المقبل. وسجل ماجد محمد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54.
ويلعب المنتخب القطري في التصفيات الأولمبية مع الكويت، الأربعاء المقبل ضمن المجموعة الأولى، فيما يحل المنتخب الماليزي ضيفاً على نظيره السوري في الثانية.
(أ ف ب)