بلغ الزمالك المصري الدور نصف النهائي لدوري أبطال العرب لكرة القدم، بفوزه على مضيفه أهلي برج بوعريريج 1ــ0 ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في الدور ربع النهائي. وسجل عبد الحليم علي الهدف الوحيد في الدقيقة 53. وهو الفوز الثالث للزمالك مقابل تعادل واحد وخسارة فعزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط وضمن تأهله الى دور الأربعة بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة ضد مضيفه الأهلي. وباتت حظوظ أهلي بوعريريج ضئيلة إن لم تكن مستحيلة بعدما تجمد رصيده عند 5 نقاط، وخاض الزمالك المباراة في غياب مهاجمه الدولي عمرو زكي بسبب الإصابة.

ولحق أهلي جدة السعودي بالزمالك إلى الدور نصف النهائي بفوزه على مضيفه القادسية الكويتي 3ــ1 على استاد نادي الكويت. وسجل أهداف الأهلي التونسي هيكل قمامدية والبرازيلي كايو سوزا واحمد درويش في الدقائق 15 و77 و90، وللقادسية احمد اسحاق في الدقيقة 71. وحلً الأهلي ثانياً في المجموعة برصيد 9 نقاط فيما بقي القادسية متذيلاً الترتيب بأربع نقاط.
واليوم، يسعى وفاق سطيف الجزائري لبلوغ الدور نصف النهائي عندما يستضيف النصر السعودي في ختام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية. وكان الفيصلي الاردني قد خسر امام الكويت الكويتي 0ــ1 الجمعة الماضي في افتتاح الجولة. ويطمح وفاق سطيف، متصدر الدوري الجزائري الى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتجديد فوزه على النصر بعدما كان قد تغلب عليه 2ــ1 في عقر داره ذهابا وبالتالي حجز بطاقته مبكراً وتفادى الدخول في حسابات الجولة الاخيرة التي يستضيف خلالها الفيصلي، وسيحاول النصر الثأر لخسارته ذهاباً وتحقيق نتيجة ايجابية تعزز من حظوظه في مواصلة سعيه نحو اللقب.
الأردن
يلتقي، اليوم، الفيصلي مع مضيفه الرمثا في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ12 للدوري الاردني، كما يلتقي شباب الأردن، حامل اللقب، مع مضيفه اليرموك في لقاء مؤجل من المرحلة الـ13.
فروسية
حققت فروسية التحمل السورية اول مركز تتويج لها في تاريخها عندما حلّ الفارس الشاب أحمد حمشو (15عاماً) ثالثاً في بطولة قطر الدولية المفتوحة للتحمل خلف الفارس القطري يوسف المالكي والبحريني الشيخ سلمان آل خليفة.
وشارك حمشو في بطولة قطر على حصانه الأرجنتيني الذي سبق له أن أحرز معه المركز السادس في آسياد الدوحة وبلغت متوسط سرعته في السباق القطري (20كلم) في الساعة. يذكر أن البطولة أقيمت بمشاركة 80 فارساً من ست دول عربية هي قطر والامارات والسعودية وسلطنة عُمان وسوريا والبحرين.
(أ ف ب)