بطولة الطائرة: اليوم 5 مباريات وغداً اثنتان


تنطلق اليوم مباريات المرحلة الثامنة من بطولة لبنان للكرة الطائرة، ويستضيف فريق الأمن العام فريق البوشرية على ملعب الرسل (الساعة 21.30)، ويلعب قيتولي مع غزير على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود (20.30)، وفريق السفارة الأميركية مع الجيش على ملعب الرسل (20.00)، والأنطوني مع القلمون على ملعب الأول (19.00)، وأنفه مع الرسل على ملعب نورث هيفن (20.00). ويستضيف غداً الأنوار فريق بيبلوس على ملعب المر (19.30)، ويلعب قنات مع المعني على ملعب نورث هيفن (20.00).

«أبراهام» في الرياضي وفوز لسيدات هومنتمن بيروت

صفوف منتخب الشباب لكرة السلة ستدعّم بلاعب جديد، سبق ان لعب في صفوف المنتخب البرازيلي، هو أدريانو أبراهام (23 عاماً) الذي وقّع مؤخراً للنادي الرياضي بيروت، ولا تزال عمليّة ترتيب أوراقه لاسترداده الجنسية اللبنانية مستمرّة. وفي منافسات كرة السلة عند السيدات، فاز هومنتمن بيروت على بيبلوس 78 ــ 17.

بطولة التزلج برعاية قائد الجيش

برعاية قائد الجيش، يفتتح الاتحاد اللبناني للتزلج بطولته لموسم 2007، يوم الجمعة المقبل في فندق مزار أنتركونتيننتال، ويتضمن حفل الافتتاح كلمة لرئيس الاتحاد كميل رزق، ثم كلمة لقائد الجيش العماد ميشال سليمان، بعدها يعلن افتتاح البطولة، على أن تقام المسابقات في 3 و4 آذار المقبلين.

تكريم المدرب عبد الكريم الخليل

أقام مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل حفلا تكريمياً للمربي والمدرب عبد الكريم الخليل تقديراً لمسيرته الرياضية الحافلة، وحضره رئيس المكتب التنفيذي لحركة أمل الحاج محمد نصرالله ومدير عام التعليم المهني والتقني الدكتور يوسف ضيا والأستاذان خليل أرزوني وخليل الخليل. وفي كلمة لرئيس المكتب الدكتور حسن اللقيس أشاد بمناقبية المكرّم وإخلاصه في العمل الرياضي، وفي الختام قدّم إليه درع الوفاء والتقدير.

150 لاعباً في اختبارات منتخب الناشئين


اختبر المدرب الوطني سمير سعد 120 لاعباً لاختيار منتخب لبنان للناشئين (تحت 19 سنة)، و سيختبر30 آخرين للمرحلة الثانية يومي السبت والأحد المقبلين. وعلق سعد قائلاً: «مشاركتنا في دورة سويسرا (26 و27 أيار المقبلين) ستساعدنا في معرفة مستوانا أمام منتخبات أوروبية قوية، للوصول الى تصفيات آسيا (تشرين الأول 2007) ونحن في حال أفضل».

المرصد

أكّد أمين سر نادي العهد محمد عاصي واقع إلغاء دور لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم وتحوّل صلاحياتها الى الأمين العام للاتحاد، وتساءل «لماذا تحصر مباريات النجمة والأنصار في ملعبي المدينة الرياضية وبلدية بيروت، والعهد ـــــ رخصته بيروت ـــــ غالباً ما يُستبعد عنهما». وفي المعلومات أن حرباً خفية قد اندلعت بين نادي العهد والأمين العام على خلفية إصرار الأخير على عدم التعاون مع مراسلات النادي الأخيرة.