أسقط فينيكس صنز مضيفه اتلانتا هوكس 115ــ106، فيما ثأر النجم ترايسي ماكغريدي بقوة من فريقه السابق اورلاندو ماجيك عندما قاد هيوستن روكتس الى فوزٍ مستحق عليه 97ــ93، بتسجيله 34 نقطة ضمن منافسات الدوري الاميركي الشمالي في كرة السلة للمحترفين.

في المباراة الاولى، قاد أماري ستودماير فريقه الى الفوز بتسجيله 43 نقطة، وضرب فينكس بقوة في الربع الاول ليؤمن فارقاً من النقاط وصل الى 14 نقطة، لكن محاولات اتلانتا الحثيثة أنزلت الفارق في الربعين الثاني والثالث قبل ان ينهي فينيكس المباراة لمصلحته بفارق 4 نقاط.
ودفع أورلاندو ثمن عدم تركيز لاعبيه عن خط الرميات الحرة حيث اهدروا 14 رمية، كانت كفيلة بفوز فريقهم. وبرز غرانت هيل كأفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 21 نقطة، واضاف زميله دوايت هاورد 18 نقطة، فيما سجّل ماكغريدي 34 نقطةوحقق لوس انجلس لايكرز فوزاً عريضاً على غولدن ستايت ووريرز 102ــ85. وسيطر لايكرز على مجريات المباراة تماماً وانهى جميع اشواطها في مصلحته. وساهم كوبي براينت وموريس ايفانز بشكلٍ اساسي في هذا الفوز بتسجيل كلٍ منهما 26 نقطة. وخاض لايكرز المباراة في غياب الثلاثي كوامي براون ولوك والتون وفلاديمير رادمانوفيتش. وكان مونتا ايليس افضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 22 نقطة.
وتغلب ميامي هيت على كليفلاند كافالييرز 86ــ81، وسط استمرار غياب نجمه دواين وايد لاصابته بخلعٍ في كتفه سيبعده اسابيع عدة، علماً ان ميامي خاض 9 مباريات في غياب وايد، فاز في اثنتين منها فقط، وسجل له امام كليفلاند شاكيل اونيل 17 نقطة الى 11 متابعة، فيما سجل ليبرون جيمس 29 نقطة للخاسر.
وفرض فينس كارتر نفسه نجماً لمباراة فريقه نيوجرزي نتس الفائز على نيويورك نيكس 101ــ92، بتسجيله 40 نقطة.
ونجح نيوجرزي في قلب تخلّفه في نهاية الشوط الاول 44ــ53 وتحديداً في الربع الثالث الذي انهاه في مصلحته 33ــ15، حيث لعب دور المنقذ بتسجيله 12 نقطة. واضاف صانع الالعاب المخضرم جايسون كيد 11 نقطة ونجح في 14 تمريرة حاسمة، الى تسجيل بوستيان ناشبار 15 نقطة و10 متابعات. يذكر ان كارتر سجل 46 نقطة امام تشارلوت هورنتس الاربعاء الماضي.
وفي المباريات الاخرى، فاز ديترويت بيستونز على شيكاغو بولز 95ــ93، ومينيسوتا تمبروولفز على واشنطن ويزاردز 98ــ94، وساكرامنتو كينغز على انديانا بيسرز 110ــ93.
برنامج مباريات اليوم
ساكرامنتو كينغز ــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ميامي هيت ــ نيويورك نيكس، دنفر ناغتس ــ ممفيس غريزليس، تورونتو رابتورز ــ سان انطونيو سبرز، اورلاندو ماجيك ــ شيكاغو بولز، بوسطن سلتيكس ــ هيوستن روكتس، اتلانتا هوكس ــ دالاس مافريكس، لوس انجلس لايكرز ــ يوتا جاز، بورتلاند ترايل بلايزرز ــ سياتل سوبرسونيكس، تشارلوت بيستونز ــ لوس انجلس كليبرز.
(أ ف ب، أ ب)