أولريخ يعتزل رياضة الدراجات الهوائية


أعلن الدراج الألماني الشهير يان أولريخ الذي ثارت حوله شبهات تعاطي المنشّطات اعتزاله منافسات رياضة الدراجات الهوائية، مؤكداً في الوقت عينه أنه لم يلجأ إلى “الغش أبداً”.
وبقي أولريخ، الألماني الوحيد الفائز بدورة فرنسا الدولية، من دون فريق منذ أن استبعد عن فريقه “تي ــ موبايل” بعد تردد تورطه في شبكة منشّطات يديرها الطبيب الإسباني أوفيميانو فوينتيس، رغم نفي أولريخ الدائم معرفته بالأخير.

الحكم إيبانيز يعترف بظلمه لأتلتيكو مدريد

اعترف الحكم أرتورو إيبانيز أنه ارتكب خطأً فادحاً عندما ألغى هدفاً صحيحاً سجّله إتلتيكو مدريد في مرمى جاره وضيفه ريال مدريد خلال “دربي” العاصمة الإسبانية الذي انتهى بالتعادل 1ــ1 السبت الماضي على ملعب “فيتشنتي كالديرون”.
وقال إيبانيز في حديث الى صحيفة “ماركا” الرياضية: “عندما شاهدت الصور التلفزيونية، والهدف الذي سجله إتلتيكو، أدركت أننا ارتكبنا خطأً بحقهم”، مضيفاً: “الآن يجب أن نحلل ما حدث حتى لا يتكرر الأمر في مباراة أخرى، وخصوصاً أن الصورة تبدو مختلفة على أرضية الميدان عنها على شاشات التلفزة”.

فورونين إلى ليفربول في نهاية الموسم

سينضم المهاجم الدولي الأوكراني أندري فورونين (27 عاماً) الى صفوف ليفربول الإنكليزي في نهاية الموسم الحالي بعدما وقع معه عقداً لمدة أربع سنوات، وهو سينتقل من دون مقابل لكون عقده مع فريقه الحالي باير ليفركوزن الألماني ينتهي في الصيف المقبل. وتأتي هذه الصفقة لتؤكد صحة التقارير التي أفادت أن انتقال فورونين إلى “الحمر” سيمهّد لرحيل المهاجم المخضرم روبي فاولر (31 عاماً) عن الفريق المتخم أصلاً بالمهاجمين المتألقين، وعلى رأسهم الهولندي ديرك كويت والويلزي كريغ بيلامي والدولي العملاق بيتر كراوتش.

إقالة المدرّبين كولومبا وزاكيروني

استغنى نادي كالياري الإيطالي عن خدمات مدربه فرانكو كولومبا عقب خسارة الفريق أمام لاتسيو 0ــ2 ضمن الدوري الإيطالي، ما جعله في خطر الهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الثانية إذ يبتعد بفارق ثلاث نقاط فقط عن ذيل الترتيب. وفي خطوة غريبة، أعلن كالياري أنه استبدل كولومبا بماركو جيامباولو الذي سبق أن أقيل من منصبه مدرباً للفريق في كانون الأول الماضي.
كما أقال تورينو مدربه ألبرتو زاكيروني وعيّن جياني دي بياتزي، الذي أشرف عليه في الموسم الماضي، مكانه. وجاء قرار تورينو بإقالة مدرب ميلان السابق عقب النتائج السلبية التي سجلها الفريق بقيادته في الفترة الأخيرة، إذ مني بست هزائم متتالية في الدوري الإيطالي، آخرها أمام كييفو 0ــ3 السبت الماضي. يذكر أن دي بياتزي كان وراء صعود تورينو إلى الدرجة الأولى في الموسم الماضي، إلا أنه أقيل من منصبه قبل بداية فعاليات الموسم الحالي.