لقي ميامي هيت حامل اللقب خسارة جديدة وكانت هذه المرّة امام مضيفه نيويورك نيكس 93ــ99 على ملعب «ماديسون سكوير غاردن»، إلا أن عملاقه شاكيل اونيل أضحى اللاعب الرابع عشر في تاريخ الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين الذي يتخطى حاجز الـ25 الف نقطة عندما سجل 20 نقطة في المباراة المذكورة، علماً أنه اهدر رميتين حرتين في الثواني الاخيرة كانتا كفيلتين بتحقيق التعادل لفريقه وفرض وقت اضافي، وهو قال: “أنا مستاء لأنني لو كنت جيداً في تسديد الرميات الحرّة لبلغ رصيدي 30 الف نقطة حتى الآنوفرض ادي كاري نفسه نجماً للمباراة عند الفائز بتسجيله 28 نقطة، فيما كان جايسون كابونو الأفضل ناحية ميامي برصيد 24 نقطة.وقاد النجمان الفرنسي طوني باركر والمخضرم تيم دنكان فريقهما سان انطونيو سبرز الى فوز كبير على تورونتو رابتورز 107ــ91، اذ سجل الاول 27 نقطة واضاف الثاني 24 نقطة.
وسيطر سان انطونيو على الربعين الأولين من المباراة وأنهاهما في مصلحته 27ــ22 و35ــ16، ثم تعادلت الكفتان في الثالث 26ــ26 وخرج تورونتو فائزاً في الربع الأخير من دون ان ينجح في قلب تخلّفه.
وتألق كارميلو انطوني في مباراة فريقه دنفر ناغتس امام ممفيس غريزليز، إذ سجل له 33 نقطة ليقوده الى فوز ثمين 111ــ107، واضاف زميلاه الن ايفرسون والبرازيلي نيني 25 و27 نقطة على التواليوتغلب دالاس مافريكس على اتلانتا هوكس 110ــ87 بفضل 21 نقطة لجايسون تيري و20 نقطة لجوش هاورد، ليحافظ على افضل سجل بين فرق الدوري هذا الموسم بفوزه في 47 مباراة وخسارته 9 فقط.
وفي المباريات الأخرى، فاز لوس انجلس لايكرز على يوتا جاز 102ــ94، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على ساكرامنتو كينغز 89ــ82، وبوسطن سلتيكس على هيوستن روكتس 77ــ72، واورلاندو ماجيك على شيكاغو بولز 94ــ87، وسياتل سوبرسونيكس على بورتلاند ترايل بلايزرز 97ــ73، ولوس انجلس كليبرز على تشارلوت بوبكاتس 100ــ93.
وهذا هو برنامج مباريات اليوم: نيو اورليانز هورنتس ــ كليفلاند كافالييرز، فينكس صنز ــ انديانا بيسرز، واشنطن ويزاردز ــ نيوجرزي نتس، غولدن ستايت ووريرز ــ ميلووكي باكس، دالاس مافريكس ــ مينيسوتا تمبروولفز.
ياو مينغ يؤجل عودته الى الملاعب
قال مدرب هيوستن روكتس جف فان غوندي إن عودة لاعب ارتكاز فريقه العملاق الصيني ياو مينغ المصاب بكسر في ساقه قد تتأخر عن الفترة المتوقعة، بعدما كان يأمل استعادة نشاطه في اذار المقبل. وقال غاندي: “رأينا ما يمكنه القيام به في بعض الأمور السريعة ولاحظنا أن عودته الى الملاعب ستتأجل لأن الظروف تفرض ذلك”.
(أ ف ب)