يتطلع إنتر ميلان الى تحقيقه فوزه الـ18 على التوالي عندما يستضيف أودينيزي، الليلة الساعة 21.30 بتوقيت بيروت، في المرحلة الـ 26 من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وستُفتح أبواب ملعب “سان سيرو” للمتفرجين من الطرفين بعد أن وافق الملعب شروط السلامة التي وضعتها الحكومة الإيطالية إثر أعمال الشغب التي ذهب ضحيتها شرطي.ويسير إنتر ميلان بثبات نحو إحراز اللقب لأنه يتقدّم بفارق 14 نقطة عن منافسه المباشر روما. وقال مدرب الإنتر روبرتو مانشيني: “اعتقد الجميع أن مهمتنا في إحراز اللقب ستكون سهلة مطلع الموسم الحالي، وخصوصاً في غياب يوفنتوس وحسم بعض النقاط من رصيد ميلان، لكن الأمور التي تبدو سهلة ظاهرياً ليست كذلك في الحقيقة لأن التوقعات تكون عالية”.
وسيكون الإنتر مرشحاً لمواصلة مسلسل انتصاراته المتتالية، وخصوصاً أن أودينيزي يخوض المباراة في غياب هدافه الدولي فيتشنزو ياكوينتا بعد أن تعرّض لكسر في وجنته خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه مع بارما 3ــ3 الأحد الماضي، وهو سيغيب عن الملاعب ثلاثة أسابيع.
وفي المباريات الأخرى، التي تقام كلها الساعة 16.00، يلتقي باليرمو مع ميلان، وأسكولي مع بارما، وكييفو مع روما، وامبولي مع ميسينا، ولاتسيو مع كاتانيا، وريجينا مع فيورنتينا، وسمبدوريا مع اتالانتا، وسيينا مع ليفورنو، وتورينو مع كالياري.
كأس إسبانيا
يخوض برشلونة مواجهة قوية في ضيافة ريال سرقسطة، الليلة الساعة 22.30 في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إسبانيا.
وكان سرقسطة قد نجح في العودة بفوز ثمين ذهاباً من ملعب «نو كامب» الخاص بالفريق الكاتالوني بهدف وحيد سجله برأسه المدافع الاوروغوياني كارلوس ديوغو قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة.
من هنا، ستكون مهمة التعويض صعبة بالنسبة إلى رجال المدرب الهولندي فرانك ريكارد الذين يحاربون على ثلاث جبهات حيث تنتظرهم مباريات نارية في الدوري المحلي مع اشبيلية وريال مدريد على التوالي وليفربول الإنكليزي في دوري الأبطال. ويدرك الفريق الكاتالوني أنه في موازاة سعيه لتسجيل الأهداف بغياب الكاميروني صامويل ايتو الغائب بنصيحة من أطباء الفريق، يفترض به الحذر من لاعبي سرقسطة الخطرين وعلى رأسهم الأرجنتينيون دييغو ميليتو واندريس داليساندرو وخوان بابلو ايمار الذين يستطيعون الوصول الى الشباك في لحظات معدودة.
ويبرز لقاء «دربي» بين ريال بيتيس وضيفه اشبيلية بعد انتهاء مباراتهما بالتعادل السلبي ذهاباً على ملعب «سانشيز بيزخوان».
ويدخل خيتافي مباراته ومضيفه أوساسونا بأعصاب باردة عقب تحقيقه تقدّماً مريحاً 3 ــ 0 ذهاباً. وتكمن نقطة القوة لدى خيتافي في خط دفاعه، إذ إنّه أجبر الفريق المنتمي الى إحدى ضواحي العاصمة الإسبانية، اشبيلية على السقوط في فخ التعادل السلبي معه، ما دفع مدربه برند شوستر الى اعتبار مدافعيه الأقوى في الدوري الإسباني.
كما يستضيف بلد الوليد، من الدرجة الثانية، ديبورتيفو لا كورونا، علماً أن الأخير فاز 4 ــ 1 ذهاباً.
وتقام المباريات الثلاث الأخيرة الساعة 21.00.
كأس هولندا
في الدور ربع النهائي من كأس هولندا، يحلّ بي أس في ايندهوفن، متصدر لائحة ترتيب الدوري، ضيفاً على بريدا، ووصيفه أياكس أمستردام على فيليم (21.45). وفي مباراتين أُخريين يلعب فالفيك مع ضيفه رودا (20.00)، وأ زد ألكمار في ضيافة اوتريخت (21.00).
(أ ف ب)