آسيا عبد الله
على وقع هتافات الجمهور الحكماوي الكثيف في ملعب فؤاد شهاب «شوف اطّلّع.. الحكمة ولّع»، ردّ الحكمة الخسارة لأنترانيك وتغلّب عليه 102ــ86، فيما لقي فريق المعهد الأنطوني خسارة جديدة على أرضه وامام جمهوره وهذه المرة امام بلوستارز 91ــ78، ضمن منافسات المرحلة الـ11 من بطولة لبنان في كرة السلة. وفيما تُستكمل منافسات الرجال السبت المقبل، تُستهلّ المرحلة الخامسة من ذهاب بطولة لبنان في كرة السلة عندالسيدات، اليوم، بلقاءين يجمع الاول الشانفيل والرياضي على أرض الاول عند السادسة مساءً، ويستضيف هومنتمن انطلياس فريق بيبلوس عند الثامنة.
الحكمة x أنترانيك
- النتيجة النهائية: 102ــ86
- نتائج الأرباع: (23ــ13)، (24ــ15)، (25ــ24)، (30ــ34)
- أفضل مسجّل: الاميركي جوش كوبروود (أنترانيك) برصيد 38 نقطة.
- الحكّام: نذير السعودي، رباح نجيم، مروان ايغو.
- المباراة: 44 خطأ حفل به لقاء ردّ الاعتبار للحكمة امام أنترانيك، الذي كان قد تغلّب ضمن مرحلة الذهاب على الحكمة 90ــ80. الحكمة الذي استطاع ان يسيطر على مفاتيح اللعبة عند الخصم، ضرب بقوة منذ البداية لينهي الربع الاول بفارق 10 نقاط. واستمرّ السيناريو عينه في الربع الثاني، الذي سجّل فيه اميركي «الأخضر» ميكا براند 11 نقطة من اصل 24 لفريقه، فيما كان لدفاع رجل لرجل على جوش كوبروود (أنترانيك) وقعه، ولم يسجّل سوى 3 نقاط لفريقه الذي تخلّف عن الحكمة بفارق كبير «double score»، فيما لم يسجّل مواطنه وزميله ماركوس وايت الا مع دخول الدقيقة السابعة من الربع الثاني. وفي ظلّ الإمساك بكوبروود عمد رزق الله زلعوم، الى اكمال الربع الثالث من دونه ليلعب بأجنبي واحد (وايت)، فيما أمطر براند سلة الخصم بـ17 نقطة من اصل 25 سجّلها الحكماويون في هذه الفترة. اما الربع الاخير فكرّس مشكلة انترانيك الدفاعية التي غاب عنها لاعب الارتكاز ماركوس وايت والذي أنهى المباراة بـ15 نقطة فقط. والواضح ان عامل الطول عند لاعبي ارتكاز الحكمة كان له الفضل الأكبر في سحق الخصم بفارق 16 نقطة.
بلوستارز x الأنطوني
- النتيجة النهائية: 91ــ78
- نتائج الأرباع: (21ــ21)، (16ــ11)، (28ــ23)، (26ــ23)
- أفضل مسجّل: الاميركي داميان كانترل (بلوستارز) برصيد 23 نقطة.
- الحكّام: سهيل كساب، حورج درغام، طوني خوري.
- المباراة: ضرب الانطوني رقماً قياسياً في الهزائم، ليلقى خسارته العاشرة امام بلوستارز، ورغم محاولاته الحثيثة لم يستطع فريق بعبدا ان يتقدّم على «النجوم الزرق» لتنتهي المباراة بفارق 13 نقطة لمصلحة الأخير.