سلة لبنان فضائياً لـART
أكّد مصدر مرموق لـ«الأخبار» أن المفاوضات في شأن شراء حقوق النقل التلفزيوني لدوري الأضواء اللبناني في كرة السلة، أصبحت في مرحلتها الأخيرة، ولولا أن البارحة واليوم هما يوما عطلة في المملكة العربية السعودية لكان الاتفاق مع شبكة راديو وتلفزيون العرب الرياضية ART SPORTS قد أبرم مع الاتحاد اللبناني للعبة والشركة المالكة للحقوق «نيولوك برودكشن»، على أن تبقى حقوق البثّ الأرضي للمؤسسة اللبنانية للإرسال LBC. يُذكر أن معلومات غير موثّقة تشير إلى أن قيمة العقد قد تصل إلى 4 ملايين دولار ضمن اتفاق شامل بين اتحاد اللعبة بشخص رئيسه بيار كاخيا وبين الـART.

تطورات قضية بعلبكي

اجتمعت لجنة الاتحاد اللبناني في كرة القدم أمس، في مقرها بلاعب الأنصار نبيل بعلبكي بغرض التحقيق معه حول اعتذاره عن عدم المشاركة في عداد المنتخب الوطني لأسباب صحية. وطرحت اللجنة الثنائية من الأمين العام رهيف علامة ونائب الرئيس ريمون سمعان جملة أسئلة على بعلبكي.
وكان بعلبكي قدم تقريراً طبياً للاتحاد أمس وصل قبلاً، يفيد أن اللاعب يعاني من حالة لا تسمح له بالإجهاد، بل الاكتفاء بأداء مباراة واحدة في الأسبوع. ورفعت اللجنة تقريرها إلى اللجنة العليا للبحث في الأمر خلال جلستها يوم الاثنين.

فضيّة للأنطوني في القوى العربية

أحرز اللاعب رمزي نعيم من نادي الأنطوني (بعبدا) ميدالية فضية في سباق الـ200 متر للرجال، في بطولة الأندية العربية لألعاب القوى في العاصمة الأردنية عمّان، وسجل نعيم 22،32ث، وهو رقم قياسي لبناني جديد لفئة الفتيان (16ـــــ17 سنة).
ولدى عودة لاعبي الأنطوني رمزي نعيم وناجي داغر وعبدو حلو من مشاركتهم في البطولة، استقبلهم رئيس النادي الأب سركيس الطبر بحضور نائبه الأب طوني غانم والأمين العام الأب جورج صدقه وعضو اتحاد ألعاب القوى نعمة الله بجاني ومسؤولة الرياضة في النادي زينا مينا والمدرب جان غاوي، وتسلّم اللاعبون الثلاثة دروعاً تذكارية.

رباح يقود الهومنتمن الى لقب الدراجات

قاد دراج نادي الهومنتمن صلاح رباح فريقه إلى إحراز لقب بطولة لبنان بتصدّره سباق الدرّاجات الذي نظّمه اتحاد اللعبة يوم الأحد الماضي (125 كلم)، قاطعاً المسافة بـ 3 ساعات و30 دقيقة و41 ثانية، تلاه درّاج نادي المزار زاهر الحاج (3 س و31 د و37 ث) ثم هايك ميليكيان من الهومنتمن بـ 3 س و34 د و51 ث، وشارك في السباق ستة أندية فيما أعطى رئيس الاتحاد فاتشيه زادويان إشارة الانطلاق. وفي ترتيب الفرق حل الهومنتمن أول بـ 49 نقطة والهومنمن ثانياً بـ 25 نقطة والمزار ثالثاً بـ 18 نقطة. وحدد يوم الأحد المقبل موعداً لتنظيم سباق ضد الساعة ومسافته 30 كيلومتراً.