عزّز انتر ميلان موقعه في صدارة الدوري الإيطالي بفوزه على ضيفه جنوى 4ــ1 في المرحلة العاشرة. وسجل للإنتر الكولومبي ايفان كوردوبا والارجنتيني استيبان كامبياسو والهندوراسي دافيد سوازو والارجنتيني الآخر خوليو كروز في الدقائق 8 و50 و74 و86 من ركلة جزاء، ولجنوى الفرنسي عبدواللاي كونكو في الدقيقة 73. وحافظ روما على وصافته بفوزه على جاره لاتسيو 3ــ2 في «دربي» العاصمة. وفاز فيورنتينا الثالث على ضيفه نابولي 1ــ0، ويوفنتوس الرابع على ضيفه امبولي 3ــ0. واستعاد ميلان نغمة الانتصارات محققاً فوزاً كاسحاً على مضيفه سمبدوريا 5ــ0. كما فاز اودينيزي على ضيفه تورينو 2ــ1، وليفورنو على مضيفه ريجينا 3ــ1، وتعادل اتالانتا مع كالياري 2ــ2، وباليرمو مع بارما 1ــ1، وسيينا مع كاتانيا 1ــ1.
إسبانيا

عمّق ريال مدريد جراح فالنسيا وسحقه 5ــ1 على ملعبه «ميستايا» في قمة المرحلة العاشرة من الدوري الاسباني. سجل لفالنسيا ميغيل انخيل انغولو في الدقيقة 59، وللفريق الملكي راوول غونزاليس والهولندي رود فان نيستلروي (2) وسيرجيو راموس والبرازيلي روبينيو في الدقائق 1 و25 و30 و65 و84. وصعد فياريال الى المركز الثاني موقتاً بفوزه على ضيفه ليفانتي 3ــ0. واستغل أتلتيكو مدريد خسارة فالنسيا وارتقى الى المركز الرابع بفوزه الصعب على ضيفه اشبيلية 4ــ3 في مباراة مثيرة. وفاز سرقسطة على مضيفه الميريا 1ــ0، وأوساسونا على مضيفه ريال بيتيس3ــ0، وخيتافي على ضيفه اتلتيك بلباو 2ــ0، وتعادل ديبورتيفو كورونا ومايوركا 1ــ1، وريكرياتيفو هويلفا وراسينغ سانتاندر 0ــ0.

انكلترا

بلغ ارسنال الدور ربع النهائي لكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة بتخطيه شيفيلد يونايتد بسهولة 3ــ0، سجلها الكرواتي البرازيلي الاصل ادواردو دا سيلفا (2) والبرازيلي دينيلسون في الدقائق 8 و50 و69. وتأهّل تشلسي أيضاً بعد معاناة على حساب ليستر سيتي 4ــ3، وليفربول بشق الانفس بتغلبه على كارديف 2ــ1. وحقق توتنهام فوزه الاول بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس عندما تغلب على بلاكبول 2ــ0، واحتاج ايفرتون الى التمديد للفوز على مضيفه لوتون 1ــ0، ومانشستر سيتي بفوزه على مضيفه بولتون 1ــ0، وبلاكبيرن روفرز بتغلبه على مضيفه بورتسموث 2ــ1.

فرنسا

تأهل لنس الى الدور ربع النهائي لكأس رابطة الاندية الفرنسية المحترفة بفوزه على مضيفه موناكو 2ــ1، وفالنسيان على مضيفه رين 2ــ0، وباريس سان جيرمان على ضيفه مونبلييه (درجة ثانية) 2ــ0، وليون على مضيفه كاين 3ــ1 في الدور ثمن النهائي. ولحقت الاندية الاربعة بنانسي وأوسير ومرسيليا.
(أ ف ب)