فقد الروسي نيكولاي دافيدنكو، المصنف رابعاً، لقبه بطلاً لدورة باريس ـــــ بيرسي الفرنسية الدولية لكرة المضرب، آخر دورات الماسترز التسع الكبرى البالغة قيمة جوائزها نحو مليوني يورو، بخسارته امام القبرصي ماركوس باغداتيس 2ـــــ6 و2ـــــ6 في الدور الثالث. وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها باغداتيس الدور ربع النهائي لإحدى دورات الماسترز، علماً بأنه يشارك في دورة باريس للمرة الاولى ايضاً. وقال باغداتيس الذي ظهر بكامل لياقته منذ بداية الدورة: «العب جيداً في الوقت الحالي».ويلتقي القبرصي في الدور المقبل مع الاسباني طومي روبريدو الذي تغلب على الارجنتيني غييرمو كاناس الحادي عشر 7ـــــ5 و7ـــــ5.
وبلغ الدور عينه البريطاني اندي موراي، الخامس عشر، بفوزه على الفرنسي فابريس سانتورو 6ـــــ4 و6ـــــ2، وهو يلتقي مع الاميركي جيمس بلايك او الفرنسي ريشار غاسكيه العاشر.

دورة كيبيك

شهد الدور الثاني من دورة كيبيك الكندية الدولية للسيدات، البالغة قيمة جوائزها 175 الف دولار، انتصارات سهلة نسبياً للمصنفات الاوليات، حيث فازت الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة ثانية على الفرنسية سيفيرين بريمون 6ـــــ3 و7ـــــ6.
بدورها، استفادت البيلاروسية أولغا غوفورتسوفا، المصنفة خامسة، من انسحاب منافستها الروسية الينا جيدكوفا، وكانت النتيجة تشير الى تقدّم الاولى 6ـــــ3 و5ـــــ0.
كذلك عبرت الاوكرانية يوليا فاكولينكو المصنفة ثالثة بفوزها على الكندية ستيفاني دوبوا 6ـــــ1 و2ـــــ6 و7ـــــ5. وخرجت التشيكية نيكول فايديسوفا المصنفة اولى من الدور الاول بعد انسحابها امام مواطنتها ريناتا فوراكوفا والنتيجة 6ـــــ2 و3ـــــ6. وفي الدور عينه، أطاحت السويديةُ صوفيا ارفيدسون الاميركيةَ ميلين تو المنصفة رابعة 6ـــــ2 و6ـــــ2، والاميركية جولي ديتي بالفرنسية اليز كورنيه المصنفة سادسة 7ـــــ5 و6ـــــ3. كذلك فازت الاستونية ماريت آني على السلوفينية اندريا كليباتش 6ـــــ2 و2ـــــ6 و6ـــــ1.
(أ ف ب)