نالبانديان يقهر فيديرر ثانيةً
بات القبرصي ماركوس باغداتيس أول المتأهّلين إلى الدور نصف النهائي لدورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، آخر دورات الماسترز التسع الكبرى البالغة جوائزها نحو مليوني يورو، بفوزه على الإسباني طومي روبريدو المصنف ثامناً 6-4 و6-4.
وفجّر الأرجنتيني دافيد نالبانديان مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على السويسري روجيه فيديرر المصنف أول 6-4 و7-6، وبلغ الدور ربع النهائي. وهذه هي المرة الثانية، هذا الموسم، التي ينجح فيها نالبانديان في إسقاط فيديرر بعد الأولى 1-6 و6-3 و6-3 في نهائي دورة مدريد.
ويلتقي نالبانديان في الدور المقبل مع الإسباني دافيد فيرر الخامس الفائز على التشيكي توماس بيرديتش 6-4 و6-2. وبلغ الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً بدوره ربع النهائي بفوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و6-3. ويلعب نادال في الدور المقبل مع الروسي ميخائيل يوجني الفائز على الألماني طومي هاس التاسع 6-4 و1-6 و6-3.
دورة كيبيك: تأهلت الأميركية ليندساي دافنبورت الدور ربع النهائي من دورة كيبيك الكندية الدولية، البالغة جوائزها 175 ألف دولار، بفوزها على الكندية ألكساندرا فوزنياك 6-1 و6-0. كما فازت الروسية أولغا بوتشكوفا الثامنة على الأميركية جيل كرايباس 6-2 و6-3، والأميركية جولي ديتي على الأستونية ماريت آني 6-3 و6-3، والفرنسية ستيفاني فورتيز على السويدية صوفيا أرفيدسون 1-6 و6-2 و7-5.

فالنسيا تتوّج بطل «125 سي سي»

ستكون الأنظار موجّهة، غداً، إلى سباق فئة «125 سي سي» عندما تستضيف حلبة فالنسيا الإسبانية المرحلة الـ17 الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية، حيث سيكون التنافس على اللقب بين المجري غابور تالماتشي وزميله في «ابريليا» الإسباني هكتور فوبل. ويتصدر تالماتشي الفائز في المرحلة السابقة في ماليزيا ليضيفها إلى فوزه في سباقي ألمانيا وإسبانيا، الترتيب العام برصيد 262 نقطة ولا يفصله إلا 10 نقاط فقط عن زميله فوبل الذي سيتسابق على أرضه وبين جماهيره.

روسي لن يسابق في رالي بريطانيا

لن يشارك الإيطالي فالنتينو روسي، بطل العالم السابق لسباقات الدراجات النارية في رالي بريطانيا، المرحلة الـ16 الأخيرة من بطولة العالم للراليات المقررة أواخر الشهر الجاري. وكان روسي قد قال في وقت سابق إنه سيشارك بنسبة 95 بالمئة في رالي بريطانيا على متن سوبارو إمبريزا، إلا أن اللائحة الرسمية التي نشرها منظمو الرالي لم تتضمن اسم درّاج ياماها، الذي شارك العام الماضي في رالي نيوزيلندا حيث حلّ في المركز الحادي عشر، وعام 2002 في رالي بريطانيا حيث خرج من السباق إثر حادث تعرض له.