strong>سجلت مباريات الأسبوع الثاني نتائج متوقعة عموماً عدا فريق الحكمة الذي كسرها بفوز ثمين على مضيفه الأهلي العنيد، فيما أحرج الساحل الأنصار المتفوق، ورغم قرار المنع الحكومي، تسلّل نحو ألف من الجمهور على مدرجات بعض الملاعب
النجمة × الإرشاد (2ــ0)

المدينة الرياضية ــ الأخبار
سجّل فريق النجمة فوزاً باهتاً على ضيفه الإرشاد بهدفين للاشيء وبأداء متواضع لم يقنع أحداً، فيما قام الإرشاديون بواجبهم واحتاجوا الى من يرشدهم الى المرمى. ورغم تشكيلته الهجومية (غدار وناصر الدين وشرارة) افتقد النجمة الخطورة وترابط الخطوط وصناعة الفرص الملعوبة.
الشوط الاول: هاجم النجمة مقابل دفاع ارشادي مكثف للمنطقة، وصنع 4 فرص كانت أخطرها لعلي ناصر الدين «دوبليه» صدها الحارس عيسى الدحويش ( د17) وثانية لغدار في القائم (28).
وفي الدقيقة 20، مرّر علي واصف كرة طويلة خلف الدفاع سبق إليها عطوي وسكبها من فوق الحارس الخارج عيسى، هدفاً اول.
وفي الدقيقة 39، عرقل المدافع المصري إسلام صيام مهاجم النجمة ناصر الدين داخل المنطقة فأُنذر وسجل عطوي ركلة الجزاء من المرة الثانية (الحكم أعاد الاولى).
الشوط الثاني: بدأ الارشاد مهاجماً للتعويض لكنه افتقد التسديد، فيما تحرك لاعبو النجمة بعشوائية وفردية وتسديد طائش من بعيد دون حسيب ولا رقيب ولا نكهة تدريب، وسحب مدربهم المنزعج نيناد المهاجمين غدار وناصر الدين وأشرك أكرم المغربي وأحمد النعماني، ورغم تحسن الأداء الجماعي نسبياً لم يوجهوا اي كرة بين الخشبات، فيما سدد جوليوس كرتين تكفّل بهما حارس النجمة محمد سنتينا في أول مشاركة رسمية له.
• حكم اللقاء بشير أواسة مع حسين عيسى وعلي عيد، وحسام المقدم رابعاً.

الأنصار × الساحل (2ــ1)

المدينة الرياضية ــ علي صفا
خطف الأنصار فوزاً صعباً من فم الساحل الأسد خلال 5 دقائق بخطأين دفاعيين بعدما كان الازرق متقدماً بهدف رائع لمهاجمه باراتشو. ورغم تفوّق الانصار في كل شيء في الشوط الاول، فقد اصطدم بدفاع مكثف ومنظم بالخطة «الحمودية» ذاتها التي أربكت الأنصاريين في الموسم الماضي. وصنع الأنصار 9 فرص عبر حسين حمدان واديلسون، منها 3 خطرة لفادي غصن سيئ الحظ. بالمقابل فك الساحليون الحصار ووصلوا مرتين الى المنطقة الخضراء دون خطورة. وانتهى الشوط سلبياً مسجلًا فوزاً تكتيكياً للساحل.
الشوط الثاني: بدأ الساحل مهاجماً لخطف هدف مريح وفعلها عبر كرة للمخترق حسين دقيق مرّرها عرضية للخلف ليقابلها البرازيلي باراتشو قنبلة في سقف مرمى لاري مهنا (د51)، وهي الفرصة الوحيدة للأزرق.
وتراجع أداء الأنصار وخطورته، فسحب المدرب جمال طه اديلسون التائه وأشرك العائد نصرات الجمل (56) بعد إقحام بول رستم بدل غصن (46)، وهو ما أنعش الفريق ليستعيد خطورته خصوصاً من الجهة اليسرى التي حرّكها نجما اللعبة محمد حمود والجمل فصنعا 4 فرص ذهبية قلبت النتيجة.
في الدقيقة 65، رفع حمود كرة عرضية أفلتت من الحارس عباس شيت ودخلت محققة التعادل (كان شيت قبلها نجم فريقه).
وعاد الساحليون مجدداً للهجوم لكن من مرتدة سريعة رفع حمود كرة صدها الحارس شيت ليقابلها رأس صالح سدير ويحقق التقدم (70).
• قاد المباراة بسام عياد مع مصطفى طالب وزياد مهاجر، وميلاد خرما رابعاً.

طرابلس × المبرة (1ــ2)

طرابلس ــ فريد بو فرنسيس
حقق فريق المبرة فوزاً غالياً على مضيفه فريق طرابلس 2ــ1 على ملعب طرابلس البلدي، واتسمت المباراة بالخشونة الزائدة من الفريقين ورفع خلالها 8 بطاقات صفراء. وشهد الشوط الاول أداءً متوسطاً مع أفضلية واضحة للمبرة، ما مكّنه من تسجيل هدفين في وقت مبكر عبر المتألق فيصل عنتر. افتتح المبرة التسجيل في الدقيقة 3 عبر كرة طويلة من وسام نصار باتجاه المندفع عنتر فسددها بقوة في الشباك، وأضاف عنتر هدفه الثاني مستثمراً رأسية بيتر بروسبار ليسدد في المرمى المشرّع (26). وسجل الغاني محمد غادو هدفاً لطرابلس (40) بكرة مررها مصطفى القصعة. وفي الشوط الثاني تفوّق الأداء الطرابلسي، لكن الفريق أضاع فرصاً عدة أخطرها للبديل إبراهيم مناع ولمحمد غادو صدّهما الحارس بيطار ببراعة، ليضمن المبرة فوزاً أبقاه منافساً على اللقب.
• قاد المباراة الحكم علي صباغ مع زياد بيراق ومحمد ضو، ووارطان ماطوسيان رابعاً.

strong>الصفاء × راسينغ (1ــ0)

ملعب الصفاء ــ إبراهيم وزنه
دشّن فريق الصفاء ملعبه المتجدد بالعشب الاصطناعي بفوز مستحق على ضيفه الراسينغ، لكن بهدف جاء نتيجة استثمار خطأ دفاعي في مستهل اللقاء (د7). وحفلت اللعبة بكرات مقطوعة وهجمات ارتجالية وتمريرات خاطئة من الطرفين، وذلك بسبب عدم تعوّد لاعبي الفريقين وكذلك الحكام على الأرضية الاصطناعية. وقطف الصفاء هدفه بواسطة رافايل مستغلًّا خطأ المدافع طوني الراعي في تشتيت الكرة لينسلّ رافايل سريعاً ويباغت الحارس وسام كنج.
وفي الشوط الثاني، أضاع سلامي فرصة سهلة حيث انفرد وسدد خارجاً (75)، ولم تفلح التغييرات «البيضاء» في إدراك التعادل الذي لاح مراراً.
• قاد المباراة طلعت نجم مع عزام اسماعيل ووائل الرمح ، وجهاد غريب رابعاً.
• قبل انطلاق المباراة تم تبادل الزهور وتوزيع الحلوى والتقاط الصور التذكارية بمناسبة افتتاح الملعب، وشارك في الحفل الشيخ بهيج ابو حمزة وغالبية أعضاء الاتحاد ورئيسا ناديي الصفاء والراسينغ عصام الصايغ وجورج فرح.

العهد × التضامن 3 ـ 2

الملعب البلدي ــ الأخبار
حقق فريق العهد فوزاً صعباً على ضيفه التضامن صور 3 ـــــ 2. وتقدم العهد بهدفين، الأول لمحمد قصاص من ركلة جزاء (الدقيقة الثانية) وهو الأسرع في الدوري، إثر إعاقة محمود السيد للبرازيلي إدفالدو، والثاني لعباس عطوي بتسديدة رائعة (12). وقلّص الضيوف الفارق بهدف للنيجيري أوبي من تمريرة لحسين حسون (36)، وأصابت كرة لأونيكا العارضة.
وفي الشوط الثاني، بدأ العهد ضاغطاً، وعزز النتيجة بهدف للبرازيلي كارنيرو(62)، لكن التضامن سجل هدفه الثاني عبرغسان شويخ (70)، قبل أن يُطرد العهداوي محمد أبو عتيق (د75) لعرقلته النيجيري أوبي المنفرد.
• حكَم المباراة طلعت نجم مع حيدر قليط وأحمد قواص، وبلال سلوخ رابعاً.

الأهلي صيدا × الحكمة (0 ـ 2)

صيدا البلدي ــ الأخبار
عاد فريق الحكمة بثلاث نقاط مهمة من صيدا بعد فوزه على مضيفه الأهلي 2 ـــــ 0، في مباراة شهد شوطها الأول فرصاً عديدة، أبرزها انفرادية لمحمود شحود بمرمى الحارس وليد عبد الرحمن الذي أنقذها (د15).
وفي الشوط الثاني، افتتح الحكمة التسجيل مبكراً بهدف للمخضرم الذهبي وارطان غازاريان إثر دربكة أمام المرمى الأهلاوي (48). وكاد الأهلي أن يعادل، لكن النيجيري أوغاغا أهدر فرصة غالية أمام المرمى الخالي (69). وعزز محمود شحود العائد النتيجة للحكمة، بعد تسديدة من المتألّق علي بزي، أنقذها الحارس عبد الرحمن، لتتهيأ أمام شحود فيودعها المرمى الخالي (72).
• قاد المباراة الحكم محمد المولى مع حيدر قليط وأحمد قوّاص، وعلي رضا رابعاً.

فوز للريان والشباب والنهضة يفاجئ السلام
حقق كل من الريان والشباب الغازية والنهضة بر الياس الفوز الثاني على التوالي في المرحلة الثانية من بطولة الدرجة الثانية. ففي المجموعة الأولى، تخطى الريان عقبة البرج وفاز 2ــ1 على ملعب الصفاء. وانتزع شباب الغازية الفوز في الثواني القاتلة من مضيفه هومنمن بعد أن قلب تأخره 0ــ2 الى فوز 3ــ2 على ملعب برج حمود.
وفي أقوى مواجهات المجموعة الثانية حقق النهضة بر الياس فوزاً مفاجئاً على السلام زغرتا المرشح القوي 1ــ0 على ملعب جمال عبد الناصر في الخيارة البقاعية. علماً أن النهضة لعب بعشرة لاعبين إثر طرد أحمد عراجي.