توّج المجري غابور تالماتشي درّاج «أبريليا» بطلاً للعالم في فئة «125 سي سي» بعدما حلّ ثانياً في جائزة فالنسيا الكبرى، المرحلة الـ17 الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية، خلف زميله ومنافسه على اللقب الإسباني هكتور فاوبل.وقطع فاوبل اللفات الـ24، البالغة مسافتها 96.12 كلم بزمن 40.12.228 دقيقة، وبمعدل سرعة وسطي 143.330 كلم/ساعة، متقدّماً على تالماتشي بفارق 185 جزءاً في الألف من الثانية، وعلى الإسباني سيرجيو خاديا (ابريليا) بفارق 286 جزءاً فقط.
وكان فاوبل يمنّي النفس بالقبض على المركز الأول وعدم إحراز تالماتشي أفضل من المركز الخامس، حتى يتوّج بطلاً على أرضه وبين جمهوره. لكنه خسر اللقب بفارق خمس نقاط فقط.
وفي فئة موتو جي بي، حقق الإسباني دانيال بدروزا على «هوندا» فوزه الثاني لهذا الموسم والرابع في مسيرته والأول أمام جماهيره (132 ألف متفرج)، ليخطف المركز الثاني في الترتيب العام من الإيطالي فالنتينو روسي الذي شارك في السباق متحاملاً على أوجاعه نتيجة الكسر الذي تعرض له في 3 أماكن في يده اليمنى خلال تجارب السبت. وقطع بدروزا مسافة السباق بزمن 46.43.533 د، متقدّماً على بطل العالم الأوسترالي كايسي ستونر، درّاج دوكاتي، والأميركي جون هوبكينز، درّاج «سوزوكي».
وفي فئة «250 سي سي»، احتل الفنلندي ميكا كاليو (كاي تي أم) المركز الأول، متقدّماً بفارق 371 جزءاً في الألف من الثانية، على اليكس دي انجيليس من سان مارينو (ابريليا) وبفارق 6.797 ثوان على مواطنه اليكس ديبون (ابريليا).