باكيرو مساعداً لكومان في فالنسيا
ذكرت صحيفتا "سبورت" و"إل موندو ديبورتيفو" ان الهولندي رونالد كومان المدرب الجديد لفالنسيا الاسباني عيّن خوسيه ماريا باكيرو كأحد مساعديه. وكان باكيرو قائداً لفريق برشلونة الذي لقّب بـ"فريق الاحلام" في تسعينات القرن الماضي، وكان كومان نفسه لاعباً في صفوفه. وتولى باكيرو تدريب فريقي ملقة وريال سوسيداد سابقاً من دون ان يحقق نجاحاً كبيراً معهما.

هاتشيغنز رابع المُقالين في إنكلترا

أقال ويغان اثلتيك الانكليزي مدربه كريس هاتشيغنز من منصبه بعد تعرّض الفريق لخسارته السادسة توالياً في الدوري المحلي امام تشلسي 0-2 السبت الماضي.
وكان ويغان قد حقق انطلاقة جيدة في بداية الموسم، لكنه لم يفز منذ 18 آب الماضي ويحتل حالياً المركز الثامن عشر في الترتيب المحلي. وبات هاتشيغنز رابع مدرب يخسر منصبه هذا الموسم بعد البرتغالي جوزيه مورينيو (تشلسي) وسامي لي (بولتون) والهولندي مارتن يول (توتنهام هوتسبر).

«ياماها» يعتذر من روسي

اعتذر فريق "ياماها" بلسان مديره دافيدي بريفيو من دراجه الايطالي فالنتينو روسي بسبب المستوى المخيّب الذي قدمه المصنع الياباني في بطولة العالم للدراجات النارية فئة "موتو جي بي" في الموسم المنتهي. ولم يستطع روسي، ثالث الموسم وبطل العالم سبع مرات، مجاراة خصمه الاوسترالي الشاب كايسي ستونر الذي احرز اللقب العالمي بفضل الآداء المتفوّق بالدرجة الاولى لدراجته "دوكاتي" حيث سيطر على مكامن الموسم محرزاً 10 انتصارات.
وقال بريفيو لصحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الايطالية: "علينا ان نعتذر من فالنتينو. من الواضح اننا واجهنا مشاكل جمة خلال موسم 2007 جراء المستوى المتراجع للمحرك والاطارات". وتابع: "خلال السنة لم يكن بمقدورنا اجراء تحسينات سريعة على المحرك، لذا لدينا عمل كبير لنقوم به في الشتاء، اذ ان وجود فالنتينو في الفريق يزيد من الضغوط، وعلينا دعمه ووضع جميع جهودنا لتحقيق مبتغاه".

اللقب الـ 53 لدافنبورت في كيبيك

توّجت الاميركية ليندساي دافنبورت، العائدة مؤخراً الى الملاعب، باللقب الـ 53 في مسيرتها بفوزها على الاوكرانية يوليا فاكولنكو المصنفة ثالثة 6-4 و6-1، في المباراة النهائية لدورة كيبيك الكندية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 175 الف دولار.
وكانت دافنبورت التي حققت بعد عودتها 13 انتصاراً مقابل هزيمة واحدة في نصف نهائي دورة بكين، اعلنت اعتزالها في ايلول 2006 من اجل التفرغ لعائلتها لكنها ما لبثت ان عادت عن قرار الاعتزال في تموز الماضي بعد شهر واحد من وضع طفلها. وبدورها فشلت فاكولنكو في احراز باكورة القابها، علماً انها خاضت النهائي الاول منذ احترافها.