الفروسية: لا مشاركة عربية
«لم يكن هناك إعداد كاف لهذه المشاركة، ولن أضع فريقنا الذي يُعَدُّ الأفضل عربياً، في موقف لا يليق به». بهذه الكلمات عبّر رئيس اتحاد الفروسية اللواء سهيل خوري عن عدم مشاركة الفروسية في دورة الألعاب العربية الـ11 المقبلة باستثناء الفارسة كارلا كتوعة، وهي تتمرن يومياً في سوريا. وأكّد اللواء خوري أن سبب الاعتذار يعود إلى غياب الأكلاف المالية، وبالتالي الإعداد الجيد. يذكر أن اتحاد الفروسية طالب بمبلغ 50 ألف دولار لإعداده جيداً.

... وربّاط يعسكر في لبنان تحضيراً لها

أصدر الاتحاد اللبناني لألعاب القوى أنه بعد الاطّلاع على التصاريح التي أدلى بها بطل الوثب العالي جان كلود رباط في جريدة «الأخبار» و«البلد»، قررت اللجنة الإدارية في اجتماعها الدوري العفو عن رباط، وبالتالي السماح له بالمشاركة في دورة الألعاب العربية. وسيخوض رباط معسكراً تدريبياً في لبنان قبل أن يبدأ استعداداته للمشاركات الخارجية من جديد.

السباحة بين التوافق والمعركة

تجتمع الأندية المنضوية تحت لواء اتحاد السباحة، اليوم، للبحث في لائحة أسماء لانتخاب هيئة إدارية جديدة. وكما بات معروفاً في انتخابات الاتحادات الرياضية ان الوضع يتأرجح ما بين المعركة والتوافق. وفي المعلومات أن باب الترشيح قد أقفل على 14 مرشحاً، كما أن اللائحة التي ستنتخب ستكون من 9 أعضاء، علما أن بعض الأندية تحفّظت على رئاسة الرئيس الحالي زياد علم الدين لأسباب يُعتقد أنها سياسية.

بداية مشجّعة لشباب لبنان

استهلّ منتخب لبنان للشباب في كرة القدم (تحت 19 عاماً) مشواره في تصفيات كأس الأمم الآسيوية والتي ستقام نهائياتها في المملكة العربية السعودية العام المقبل، بفوز صعب على نظيره الهندي 3ــ2 على ملعب باس في طهران، ضمن المجموعة الثانية. ويلتقي لبنان في مباراته المقبلة مع نظيره الإيراني في مواجهة صعبة للغاية.