برشلونة يطالب بمعاقبة شوستر
طالب السكرتير التقني لنادي برشلونة الإسباني تشيكي بيغيريستاين بفتح تحقيق بحق مدرب الغريم التقليدي ريال مدريد الألماني برند شوستر بعدما اتهم الأخير الحكم «الكاتالوني» ألفونسو الفاريز ايزكييردو الذي أدار مباراة فريقه مع إشبيلية (0ـــــ2) في الدوري الإسباني لكرة القدم الأسبوع الماضي بتعمّد إيذاء الفريق الملكي. وبدا الألماني غاضباً عقب الخسارة الثانية لفريقه، حيث طرد الحكم المدافع الدولي سيرجيو راموس في الشوط الثاني، وعلّق شوستر على الحادثة قائلاً: «أيعرف أحدكم من أين هو حكم المباراة؟ إنه كاتالوني، ولا يمكن القول أكثر».
كما دعا بيغيريستاين الذي ينتمي إلى إقليم الباسك أصلاً، أصحاب المعرفة والقرار بالاستماع جيداً إلى التصريحات التي أطلقها شوستر عقب المباراة، وقد نفى الأخير ما نقلته عنه وسائل الإعلام، قائلاً: «كل هذه القصة ليست مشكلتي، فإذا استمعتم إلى الحديث مجدداً فلن تجدوا جملة واحدة ضد الحكم، إذ لم أقل إنه يتحمل مسؤولية خسارتنا».

الإصابة تبعد فيغو حتى السنة الجديدة

سيغيب صانع ألعاب إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي في الموسمين الماضيين الدولي البرتغالي السابق لويس فيغو عن الملاعب حتى مطلع 2008 بعد إصابته بكسر في قصبة الساق اليمنى. وأشارت صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» إلى أن «مدة شهرين ستكون كافية لعودة فيغو نظراً لحالته البدنية الجيّدة». وتوقعت مشاركته في أول مباراة لفريقه بعد العطلة الشتوية أمام سيينا في الدوري في 13 كانون الثاني 2008.

جونسون في إفرتون حتى 2012

مدّد مهاجم نادي إفرتون ومنتخب إنكلترا أندي جونسون عقده مع النادي حتى نهاية موسم 2012. وكان عقد جونسون، المبتعد حالياً عن الملاعب بسبب الإصابة في الكاحل، سينتهي في حزيران المقبل، علماً بأنه انتقل إلى إفرتون صيف عام 2006 قادماً من كريستال بالاس مقابل 12.5 مليون يورو.

السباق مفتوح إلى مونديال 2018

رأى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» السويسري جوزف بلاتر أن إنكلترا هي الأكثر تميّزاً بين مختلف الدول التي ستترشح لاستضافة مونديال 2018، لكنها لن تكون الوحيدة في السباق، لأن هناك دولاً من قارات آسيا وأوروبا وأميركا.
وأشار إلى أن إنكلترا دولة قوية على صعيد كرة القدم وليست بحاجة إلى بناء الملاعب، إذ يوجد فيها 10 أو 11 ملعباً جاهزة دائماً. لكن الصين تملك الملاعب، لذلك سيكون السباق مفتوحاً وجيداً. كما أشار بلاتر بالاسم إلى بعض الدول القادرة على تنظيم المونديال، ومنها أوستراليا واليابان وهولندا وبلجيكا والمكسيك والولايات المتحدة.