حفلت الجولة الرابعة من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا بالارقام القياسية، فحقق ليفربول الإنكليزي أكبر فوز في تاريخ المسابقة بشكلها الحديث عندما اكتسح ضيفه بشيكطاش التركي 8ــــــ0، كما عادل المخضرم الإيطالي فيليبو إينزاغي الرقم القياسي المسجل باسم «المدفعجي» الألماني غيرد مولر بتسجيل 62 هدفاً في مختلف المسابقات الأوروبية، عندما سجل هدفين لفريقه ميلان ليقوده الى الفوز على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 3ـــــ0. ففي المجموعة الأولى، أنعش ليفربول بقيادة الإسرائيلي يوسي بنعيون صاحب «هاتريك» وثلاث تمريرات حاسمة آماله، وثأر لسقوطه أمام الفريق التركي 1ـــــ2 ذهاباً قبل أسبوعين، وهو محا الرقم القياسي السابق في الانتصارات الاكبر، والذي كان بحوزة مواطنه أرسنال على سلافيا براغ (7-0) قبل أسبوعين في لندن، ويوفنتوس الايطالي الفائز على أولمبياكوس اليوناني بالنتيجة عينها في كانون الاول 2003. ومما لا شك فيه أن هدف المغربي طارق السكيتوي لاعب بورتو في مرمى مرسيليا (2ـــــ1) كان الأجمل في الأمسية بعدما تمكّن من تخطي أكثر من 4 لاعبين وحارس المرمى قبل أن يهزّ الشباك.
وفي الثانية، استهل الهولندي رونالد كومان مشواره التدريبي مع فالنسيا بخسارة أمام ضيفه روزنبورغ 0ـــــ2، وتعادل شالكه الالماني مع تشلسي الانكليزي 0ـــــ0 في مباراة مملة.
وفي الثالثة، استعاد لاتسيو الايطالي الأمل بالوصول الى الدور الثاني بتخطيه ضيفه فيردر بريمن الالماني 2ـــــ1. ويدين لاتسيو بالفضل لمهاجمه تومازو روكي الذي سجل الهدفين، فيما مُني بريمن بخسارته الثالثة وبات أمر حضوره في الدور الثاني صعباً للغاية، وخصوصاً أنه سيفتقد جهود صانع ألعابه البرازيلي دييغو في المباراة المقبلة لطرده بعد تسجيله هدف بريمن. واكتفى ريال مدريد الإسباني بنقطة واحدة من أرض خصمه ومضيفه أولمبياكوس اليوناني إثر تعادلهما 0ـــــ0.
وفي الرابعة، بات المهاجم الإيطالي الدولي فيليبو إينزاغي، بديل ألبرتو جيلاردينو، الورقة الرابحة الدائمة للفريق اللومباردي بعدما قاده للظفر بلقب المسابقة الموسم الماضي، حيث سجل هدفين وصنع الثالث لزميله البرازيلي ريكاردو كاكا، فيما فاز سلتيك الاسكوتلندي على بنفيكا البرتغالي 1ـــــ0.