أعطي الضوء الأخضر أمس من أمام مبنى بلدية جونيه لـ34 سيارة ستشارك في رالي لبنان الدولي الـ30، المرحلة السابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات. وتقام اليوم 8 مراحل خاصة ومثلها غداً الأحد طولها 283.97 كلم من أصل مسافة الرالي الإجمالية والبالغة 957 كلم، فيما ستقام منطقة الخدمة في الباحة الخارجية لمجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه.وكان لافتاً إعلان السائق ضومط بو ضومط بطل لبنان للراليات عام 2001 عودته الى طرقات السرعة. وكان بو ضومط الذي يعدّ من أبرز السائقين على الساحة المحلية قد غاب عن المنافسات منذ رالي لبنان العام الماضي، غياباً غير مألوف، إذ اعتاد متابعو الراليات رؤيته على رأس المنافسين في بطولة لبنان امتداداً الى السباقات الإقليمية التي هي مراحل من بطولة الشرق الأوسط.
ويعزو ضومط أسباب ابتعاده القسري الى غياب الدعم الحقيقي وإيجاد الراعي اللازم لإعداد سيارة جيّدة تكون على قدر الطموحات وتحافظ على المستوى المميّز الذي سبق أن قدّمه طوال مسيرته، وهو قال: «لقد كانت هناك مطالبة بعودتي من قبل الكثير من محبي الراليات، إضافة الى الصديق الدكتور ناصر التيار الذي وفّر لي الدعم اللازم عبر مجموعة التيار للسفر والسياحة، وذلك لكونه من أبرز مشجعي رياضة المحركات في المنطقة»، مضيفاً: «ستكون مجموعة التيار الراعي الأساسي لي في رالي لبنان، إضافةً الى Battal Design، على أمل أن يستمر التعاون بيننا في المستقبل».
وقدّم ضومط أداءً جيداً في سباق العام الماضي على رغم مشاركته بسيارة «ميتسوبيشي ايفو 8» التي لم تكن بمستوى سيارات السائقين المنافسين، إلا انه يعود بقوة لأن إعداد سيارته «ميتسوبيشي ايفو 9» تمّ بواسطة الفريق التقني المتخصّص «أوتو كلينيك» الذي بدأ يشقّ طريقه من مركزه في السعودية الى جولات بطولة الشرق الأوسط. ويؤكد ضومط استفادته من تعاونه مع الفريق التقني المعروف، قائلاً: «بالطبع الفارق كبير في قدرة السيارة بين العام الماضي والوقت الحالي، وأنا سأسعى جاهداً للاستفادة من هذا الأمر والصعود الى منصة التتويج بين الثلاثة الأوائل لتكون الخطوة الأولى نحو عودتي من جديد الى مراحل بطولة الشرق الأوسط ابتداءً من السباق المقبل في دبي».
(الأخبار)