عمّان ــ أحمد محيي الدين
أحرز فريق شباب الأردن الاردني لقب كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه، ومن أول مشاركة له في المسابقة القارية، بعد تعادله ومواطنه الفيصلي، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، 1ـــــ1 في إياب الدور النهائي على استاد عمان الدولي أمام نحو سبعة آلاف متفرج. وكان الشباب قد فاز ذهاباً 1ـــــ0 على الملعب عينه.
تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الأول، فبدأه الفيصلي ضاغطاً باحثاً عن هدف يسهّل مهمته، فلعب المدرّب العراقي عدنان حمد بتشكيل 4 ـــــ 5 ـــــ 1، فيما اعتمد مدرّب شباب الأردن السوري نزار محروس على تشكيل 4 ـــــ 4 ـــــ 2. وافتتح الفيصلي التسجيل في الدقيقة 13 بهدف هيثم الشبول، قبل أن ينجح الشباب في تعديل النتيجة عبر مصطفى شحدة في الدقيقة 44.
ودخل الفيصلي الشوط الثاني ضاغطاً فيما كان رد الشباب عبر الهجمات المرتدة السريعة، وعاب لاعبي الفيصلي التسرع مقابل محاولة لاعبي الشباب امتصاص العجالة الفيصلية وقتل اللعب إضافة إلى التكتل في الخطوط الخلفية سعياً وراء إغلاق المنافذ المؤدية الى الشباك حتى نهاية المباراة وإحراز اللقب. قاد المباراة طاقم حكام كوري جنوبي وراقبها اللبناني مازن رمضان، رئيس الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك.
• حضر اللقاء عضوا اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي السوري فاروق بوظو والسيريلانكي مانيلال فرنادو في غياب الرئيس القطري محمد بن همام، والحضور الرسمي الاردني يتقدمه رئيس الاتحاد الأمير علي بن الحسين، كذلك حضرها بيار كاخيا رئيس شركة «وورلد سبورت غروب» المنظمة ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة.
• حصل فريق الفيصلي على جائزة اللعب النظيف، ونال عدي الصيفي كأس هدّاف المسابقة، وحصد مصطفى شحدة جائزة عبد الله الدبل لأفضل لاعب في المسابقة.