بلغت الروسية ماريا شارابوفا الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة في مدريد، والبالغة قيمة جوائزها 3 ملايين دولار، بفوزها على مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا 5ـــــ7 و6ـــــ2 و6ـــــ2، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الحمراء. وهذا هو الفوز الثاني لشارابوفا ضمن منافسات المجموعة هذه، بعد فوزها في المباراة الأولى على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6ـــــ4 و7ـــــ5.وبلغت الصربية آنا إيفانوفيتش الدور عينه بعد تحقيقها فوزين أيضاً ضمن هذه المجموعة، وهي ستلتقي شارابوفا على الصدارة.
وواصلت البلجيكية جوستين هينان، المصنفة أولى عالمياً وحاملة اللقب، انتصاراتها في الدورة، وحققت الفوز الثالث على التوالي عندما تغلبت على الفرنسية ماريون بارتولي 6ـــــ0 و6ـــــ0 في منافسات المجموعة الصفراء. ورفعت هينان، التي كانت أولى المتأهلات إلى دور الأربعة، انتصاراتها المتتالية إلى 23. وهي ثأرت لخسارتها أمام بارتولي 6ـــــ1 و5ـــــ7 و1ـــــ6 في الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، في تموز الماضي.
يذكر أنها المباراة الأولى التي تشارك فيها بارتولي في بطولة الماسترز، وهي حلّت مكان الأميركية سيرينا وليامس، التي لم تكمل البطولة بسبب إصابة في ركبتها اليسرى اضطرتها إلى الانسحاب من مباراتها أمام الروسية تشاكفيتادزه الأربعاء الماضي بعد خسارتها المجموعة الأولى 4ـــــ6. وصرّحت هينان التي احتاجت إلى 57 دقيقة فقط للتخلص من الفرنسية بأن «النتيجة تعكس الطريقة التي لعبت بها، كان الشوط الأول صعباً، لكن في ما عدا ذلك، قدّمت مستوى لا يصدق». من جانبها، علّقت بارتولي قائلة: «لا يمكن أن توجد ظروف أسوأ من اليوم، هذا يعني إرسال لاعبة بديلة إلى المذبح. إذا وجدت نفسي العام المقبل في ظروف مشابهة، فلن أحضر». وحجزت تشاكفيتادزه البطاقة الثانية عن المجموعة الصفراء بفوزها على يانكوفيتش 6ـــــ4 و0ـــــ6 و6ـــــ3.
(أ ف ب)