مع إسدال ستارة الأسبوع الثالث من بطولة الدوري، بقي النجمة متصدّراً جرّاء فوزه السهل والمستحقّ على طرابلس، فيما جلس المبرّة على كرسي الوصافة بجدارة، ليلاقي الأنصار صعوبة في تجاوز الإرشاد، أما الأبرز، فارتقاء الحكمة إلى المركز الرابع وتراجع الصفاء، فماذا في التفاصيل؟


النجمة × طرابلس(2 ــ 1)

حقق فريق النجمة انتصاره الثالث على التوالي وكان على حساب ضيفه طرابلس 2 ـــــ 1 على ملعب المدينة الرياضية. وتحسّن أداء النجمة عن مباراة الإرشاد الماضية وكان له عدد من الفرص أبرزها عارضة علي واصف في الدقيقة 12. في المقابل غزل لاعبو طرابلس على منوال المباراة الماضية أمام المبرّة من ناحية تقديم شوط ثان جيد، واستطاعوا أن يهدّدوا مرمى الحارس عبدو طافح أكثر من مرة، إضافة الى تقليص الفارق من دون القدرة على تعديل النتيجة.
تقدّم النجمة في الدقيقة 40 بهدف محمد غدار بعد كرة محضّرة من علي ناصر الدين. وعزز بلال نجارين النتيجة في الدقيقة 57 من عرضية الصربي ميلان، قبل أن يقلّص عبد الرحمن بلّة النتيجة في الدقيقة 70، ليكون الهدف الأول في الشباك النجماوية هذا الموسم بعد صمود 250 دقيقة، لتنتهي المباراة بفوز النجمة 2 ـــــ 1.
• قاد المباراة محمد المولى مع حيدر قليط وأحمد قوّاص، ووارطان ماتوسيان رابعاً.

الراسينغ× المبرة (0 ــ 2)

لم يجد فريق المبرّة أي صعوبة في تجاوز مضيفه الراسينغ بنتيجة 2 ـــــ 0، على ملعب برج حمود، حيث تميّز لاعبو المبرة بالسيطرة على المجريات وبالتالي تسجيل هدفين وإضاعة فرص سهلة للتعزيز، مقابل اعتماد مضيفهم على الهجمات المرتدّة الخجولة والتسديدات البعيدة من دونالد وحمزة المصري.
افتتح المبرة التسجيل إثر تسديدة «عنترية» حوّلها ايرول برأسه خادعة الحارس وسام كنج (د38)، ثم أضاع انفرادية (45). وفي الشوط الثاني توّج لاعبو المبرة جهودهم بهدف «ملعوب» صنعه بيتر وسجّله فيصل عنتر بحرفنة (د75).
• قاد اللقاء الحكم بسام عيّاد مع زياد مهاجر وهادي كسار، وميلاد خرما رابعاً.

الإرشاد × الأنصار (0 ــ 1)

حقق فريق الأنصار المطلوب بالأرقام، بفوزه الصعب على الإرشاد 1 ـــــ 0، على ملعب المدينة الرياضية وإحرازه نقاط المباراة، لكنه لم يقدم المطلوب بالاقدام فبقي الأداء متوسطاً، مع عقم تهديفي.
في المقابل، حاول لاعبو الإرشاد مجاراة خصمهم والخروج بنقطة من المباراة، فسجلوا هدف السبق عبر الكاميروني جوليوس في الدقيقة 32، لكن الحكَم المساعد وائل الرمح أشار إلى وجود تسلل. وأنهى الأنصار الشوط الأول متقدماً بهدف صالح سدير بكرة محضّرة من بول رستم في الدقيقة 39.
وفي الشوط الثاني حاول الأنصار تعزيز النتيجة من دون فائدة، فيما تراجعت اللياقة البدنية عند الإرشاد، اضافة الى خروج جوليوس مصاباً لتنتهي المباراة بفوز الأنصار 1 ـــــ 0.
• قاد المباراة الحكم بلال سلوخ مع علي عدي ووائل الرمح، وجهاد غريب رابعاً.

التضامن × الحكمة (0 ــ 1)

تابع فريق الحكمة نتائجه الجيدة وعاد من صور بثلاث نقاط، وصعوده الى المركز الرابع، بعد فوزه على مضيفه التضامن 1 ـــــ 0، بهدف من المخضرم المتألّق وارطان غازاريان في الدقيقة 53. وجاء شوط المباراة الأول متواضع المستوى، وتحسّن الأداء في الشوط الثاني، خصوصاً من جانب الحكماويين المصممين على الفوز مع دخول يوسف الجوهري الذي كان له تأثير كبير على أداء فريقه.
• قاد المباراة الحكم بشير أواسي مع حسين عيسى ومحمد ضو، وعلي رضا رابعاً.

الصفاء × الأهلي صيدا (1 ــ 2)

واصل الصفاء نتائجه المخيّبة وسقط للمرة الثانية أمام ضيفه الأهلي صيدا 1ـــــ2 على ملعب الصفاء، ليحقق الأهلي فوزه الأول. كان الشوط الأول عادياً والفرصة الأبرز كانت للصفاء إذ ارتدت تسديدة حسين طحان من ركلة حرة من العارضة، وفي الوقت الضائع استغلّ عباس صالح كرة مماثلة من نحو 35 متراً سددها صاروخية مفتتحاً التسجيل للأهلي. وبعد مرور سبع دقائق على بداية الشوط الثاني توغّل بلال أرقدان من الجهة اليسرى وعكس كرة عرضية الى محمود البساط الذي عزّز تقدم فريقه. وفي الدقيقة 83 كسر خضر سلامة مصيدة التسلل ومرر كرة عرضية الى المندفع رافاييل الذي أسكنها الشباك على يسار الحارس.
• قاد المباراة علي صباغ مع مصطفى طالب وعزام اسماعيل، وبشار عباس رابعاً.

الساحل × العهد (1 ــ 1)

خطف فريق الساحل نقطة غالية، هي الأولى هذا الموسم، من العهد بعد أن عادله في الدقيقة 94، في مباراة أحرجت نتيجتها العهداويين وتركت أكثر من علامة استفهام حول مسيرة الفريق بقيادة الألماني روبرت جاسبرت في البطولة.
أما الساحل فقد استحقّ التعادل من ناحية كفاحه وروح لاعبيه القتالية، إضافة الى العرض الجيد في بعض فترات المباراة. وافتتح العهد التسجيل في الدقيقة 64 عبر رأسية البرازيلي ساندرو من كرة عباس عطوي الثابتة، ليتقدم العهد حتى الدقيقة 94 حين سجّل المصري أحمد جرادة هدف التعادل بعد خطأ من الحارس محمد حمود الذي أفلت الكرة من يديه.
• قاد المباراة الحكم رضوان غندور مع زياد بيراق وعلي عدي، وشوقي حيدر رابعاً.

ترتيب الفرق بعد الأسبوع الثالث

تصدّر فريق النجمة ترتيب الأندية بفارق الأهداف عن المبرة (الثاني) والأنصار (الثالث) ولكل منهم 9 نقاط، فالحكمة رابعاً (6) تلاه العهد (5) فالأهلي سادساً (4)، ثم الصفاء (سابعاً) والراسينغ (ثامناً) ولكل منهما 3 نقاط، فطرابلس (تاسعاً) والإرشاد (عاشراً) والساحل (حادي عشر) وفي رصيد كل منهم نقطة واحدة، وصولاً الى التضامن (الأخير من دون نقاط).

بطولة الثانية: النهضة 3 من 3

واصل النهضة بر الياس سلسلة انتصاراته في بطولة الدرجة الثانية وحقق فوزه الثالث على التوالي على مضيفه الأخاء الاهلي عاليه 5ـــــ2 ضمن المجموعة الثانية. سجل للأخاء جلاد زيود في الدقيقة (22) ورواد الحكيم (31)، للنهضة حسين حوا (48 و82) ومصطفى الحاج (49) وفيدال حيمور (66 و68 من ركلتي جزاء). وفي المجموعة عينها خسر هومنتمن امام ضيفه المودة طرابلس 0 ـــــ 3، سجلها عبد الله طوسي في الدقائق 3 و30 و91. وتعادل السلام زغرتا وضيفه الاجتماعي 1ـــــ1، سجل للسلام بلال الصالح (55)، وللاجتماعي عمر ياسين (53).
وفي المجموعة الاولى، فاز البرج على مضيفه الرياضي العباسية 3ـــــ1، سجل للرياضي حسن الموسوي (32 من ركلة جزاء)، وللبرج علي كرنيب (15 من ركلة جزاء) وعلي حويلا (19 و60)، وتعادل الأهلي النبطية وضيفه هومنمن 2ـــــ2 في كفرجوز، سجل للأهلي حسين السيد (14) ومحمد علي حرب (92)، ولهومنمن جعفر مرسل (51) وماهر رواس (93). وكان الريان قد خسر أمام الإصلاح البرج الشمالي 0ـــــ1.
(الأخبار)