افتتاح ضخم بحضور رئاسي


أعلن الرئيس المصري محمد حسني مبارك مساء أمس افتتاح النسخة الحادية عشرة للألعاب الرياضية العربية التي تستمر حتى 25 تشرين الثاني الحالي.
حضر حفل الافتتاح الضخم عدد من الشخصيات السياسية والرياضية، في مقدمتها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورؤساء فلسطين محمود عباس واليمن علي عبد الله صالح والسودان عمر حسن البشير والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ ورئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية، الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة السعودي الأمير سلطان بن فهد.
وكانت مسابقة الكرة الطائرة قد انطلقت مبكراً بسبب ارتباط منتخب مصر بالمشاركة في كأس العالم في اليابان في وقت لاحق من الشهر الجاري. وحقق المنتخب السعودي فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على القطري 3ـــــ1 في المجموعة الأولى. وكانت السعودية قد فازت على ليبيا 3ـــــ0، فيما منيت قطر بالخسارة الأولى مقابل فوز على الأردن 3ـــــ1، الذي فاز على ليبيا 3ـــــ0 وأنعش آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي الدور نصف النهائي. وفي المجموعة الأولى، بلغت مصر الدور النصف النهائي بفوزها على البحرين 2-3، وكان المنتخب البحريني قد حقق فوزه الثاني على التوالي على العراقي 3ـــــ0، ضمن الجولة الثالثة. وكانت مصر قد تغلبت على الكويت وتونس بنتيجة واحدة 3ـــــ0، فيما تغلبت البحرين على تونس 3ـــــ0. وتنطلق، اليوم، منافسات مسابقات كرة اليد والفروسية والشراع والتجذيف.