فاز فريق سيدات الشانفيل على بلوستارز 49ــ42، ضمن منافسات المرحلة الأولى من بطولة لبنان للدرجة الأولى للسيدات في كرة السلة، بقيادة الحكمين الدوليين مروان إيغو وربى عطية. وفي افتتاح المرحلة الأولى من بطولة الدرجة الثانية أيضاً، فاز أنترانيك (سن الفيل) على الجمهور 94ــ35، والمتحد على الرسل 74ــ39، والسان جورج (الزلقا) على هومنتمن (برج حمود) 73ــ71.
فوز لبنان في مونديال الـ«ركبي ليغ»
استطاع المنتخب اللبناني للـ«ركبي ليغ» أن يتخطى نظيره الويلزي بجدارة ضمن منافسات الدور الحاسم والمؤهل إلى نهائيات كأس العالم المقررة في أوستراليا من 25 تشرين الأول وحتى 22 تشرين الثاني من العام المقبل، وذلك بعدما فاز عليه بفارق 24 نقطة 50 ـــــ 26 (الشوط الأول 10ـــ61 لويلز) في المباراة التي أقيمت على استاد «هالتون» في مدينة ويدنس الإنكليزية قرب مدينة مانشستر. وسجل محاولات لبنان فرانك ساميا وكريس سالم (3) وجورج نديرة وراي مجلّي وعلي كوروش وكريس صعب وأدهم الزبيدة، بينما سجل الأهداف اللبنانية توفيق نقولا (7 أهداف)، وسجل محاولات ويلز غيبسون (3) وبراسيك وبلاكوود وأهدافه هاريس (3). وسيواجه لبنان، غداً، منتخب سامواه الذي هزم الولايات المتحدة 42ـــــ 10، على استاد فيذيرستون في يوركشاير، وفي حال فوزه يحرز البطاقة الأخيرة المؤهلة للنهائيات في أوستراليا، حيث سيكون مدعوماً من الجالية اللبنانية الكبيرة هناك.

إدارة جديدة للحكمة برئاسة شهوان

انتخبت الجمعية العمومية لنادي الحكمة هيئة إدارية جديدة برئاسة جورج شهوان (رئيس مجلس الأمناء سابقاً)، ومعه ستة أعضاء هم: سامي برباري (نائباً للرئيس)، ميشال خوري (أميناً للسر)، جان حشاش، أنطوان بولس، مارون غالب وسمير نجم. وتم تعيين الزميل فارس كرم مسؤولاً إعلامياً في النادي. وتُشكّل اللجنة مكتبها في أول اجتماع لها خلال أسبوع من تاريخه بعد عودة شهوان من السفر.

الوحدة الرياضية في النبطية

قام رئيس الوحدة الرياضية في وزارة التربية عدنان حمود، يرافقه عدد من أساتذة الوحدة، بزيارة السيدة نشأت حبحاب (رئيسة المنطقة التربوية في محافظة النبطية)، وتباحث المجتمعون في السبل الآيلة إلى تعزيز دور معلم التربية الرياضية والسعي الجاد لرفع مستوى الطلاب فنياً، واعتماد مبدأي الثواب والعقاب بهدف تفعيل الرياضة المدرسية، والعمل على تأمين التجهيزات اللازمة.

بعثة لبنان في الكونغ فو إلى الصين

غادرت بعثة لبنان في الووشو كونغ ـــــ فو إلى الصين للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام من 12 تشرين الثاني الجاري وحتى 19 منه والمؤهلة إلى أولمبياد بكين 2008، وتألفت من: رئيس الاتحاد جورج نصير، أمين السر بسام نهرا، مدرب القتال الحر يزيد بو خليل، مدرب التقنيات الصيني شن شاو يانغ واللاعبين جو كامل، بشير يمين، ماريو خنيصر، شادي ميلان، إيلي سعاده، بهزاد كرم وربيع بواري (قتال حر)، أفيديس سيروبيان (أسلوب التايشي) هاروت فارتانيان، فاتشيه نيكوغوصيان وماتيو برباري (أسلوب التقنيات).