أخيراً نجح ميامي هيت بطل 2005 في تحقيق أول انتصار له هذا الموسم بعد خمس هزائم متتالية إثر تغلّبه على نيويورك نيكس 75-72 في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.وكان ميامي هيت يواجه خطر التعرّض لخسارته السادسة توالياً، بيد أنه انتفض في الربع الأخير الذي أنهاه في مصلحته 23-14 ليخرج فائزاً بفارق 3 نقاط. وقال نجم ميامي العملاق شاكيل أونيل: «إنه فوز كنا في حاجة ماسّة إليه، لقد سقطنا تحت الضغوط في مباراتينا الأخيرتينوسجل اودونيس هاسلم 16 نقطة لميامي ونجح في 16 متابعة، فيما كان ادي كاري أفضل مسجّل في صفوف نيويورك نيكس وسجل 19 نقطة.
وقاد الثنائي الصيني ياو مينغ وترايسي ماكغريدي فريقهما هيوستن روكتس الى فوزه السادس هذا الموسم مقابل هزيمة واحدة بتغلبه على تشارلوت بوبكاتس 85-82.
وسجل مينغ 34 نقطة منها رميتان حرتان قبل نهاية المباراة بـ20 ثانية، وأضاف ماكغريدي 26 نقطة منها 12 في الربع الأخير. وظلت النتيجة متقاربة بين الفريقين ودخل هيوستن الربع الأخير متخلّفاً بفارق 5 نقاط، لكنه نجح في قلب النتيجة في مصلحته في نهاية المباراة.
وأشاد لاعب تشارلوت جيرالد والاس بالثنائي مينغ وماكغريدي، قائلاً: «أعتقد بأنهما أفضل ثنائي في الدوري، والأفضل منذ الثنائي الشهير مايكل جوردان وسكوتي بيبن».
وثأر سان أنطونيو سبرز لخسارته الموسم الماضي مرتين أمام ميلووكي باكس وألحق به خسارة قاسية 113-88.
وكان الفوز سهلاً لسان أنطونيو الذي تقدّم في إحدى فترات المباراة بفارق 40 نقطة، وقد سجل له النجم الأرجنتيني مانو جينوبيلي 21 نقطة، وأضاف العملاق تيم دنكان 16 نقطة و10 متابعات.
ولخّص مدرب ميلووكي لاري كريستوفياك المباراة بقوله: «لا أعتقد بأننا كنا جاهزين لمواجهة فريقٍ بحجم سان انطونيو، لقد تفوّق علينا في جميع المجالات والنتيجة تدلّ على ذلك».
وفي المباريات الأخرى، فاز واشنطن ويزاردز على اتلانتا هوكس 101-90، ونيو اورليانز هورنتس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 93-72، وديترويت بيستونز على سياتل سوبر سونيكس 107-103، وكليفلاند كافالييرز على لوس انجلس كليبرز 103-95.
وهذا برنامج مباريات اليوم: نيو اورليانز هورنتس - نيوجيرزي نتس، كليفلاند كافالييرز - دنفر ناغتس، ساكرامنتو كينغز - يوتا جاز.
(أ ف ب)